ناجي الناجي: عهد التميمي أيقونة الجناح الفلسطيني في معرض الكتاب | صور

27-1-2018 | 13:00

الكاتب ناجي الناجي

 

منة الله الأبيض

قال الكاتب ناجي الناجي ، مدير المركز الثقافي والإعلامي ب فلسطين .aspx'> سفارة فلسطين ، إن المشاركة ال فلسطين ية في معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الـ49 هذا العام "متميزة مثل كل عام، إذ تشارك فلسطين من خلال وزارة الثقافة ال فلسطين ية".

وأوضح "الناجي"، في تصريح لـ"بوابة الأهرام"، على هامش افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب، أن "الجناح يزخر بعدد من العناوين التي تتنوع ما بين أدب السجون، الذي كتبه الأسرى ال فلسطين ون الذين يهربون أعمالهم وتحولها وزارة الثقافة ال فلسطين ية، ودور النشر الأخرى إلى كتب، والقضية الأخرى التي يهتم بها الجناح هذا العام، هي قضية القدس، ردًا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، غير المتزن، الذي ينكر التاريخ والجغرافيا".

وأضاف "الأدباء ال فلسطين يين، يلتقون في القاهرة، لقراءات القصص والشعر ومنهم يحيى يخلف، ومهيب البرغوثي".

وحرص جناح العرض ال فلسطين ي على وضع صور المناضلة ال فلسطين ية عهد التميمي ، إذ يقول: " عهد التميمي ، هي رمز المقاومة ال فلسطين ية الآن، وهي فتاة كل جريمتها أنها منذ أن كان عمرها 6 سنوات وحتى 15 عاما، ترفض الجندي يضرب حرمة بيتها ويدخل".

وقال: "عهد تقبع في المعتقل، وتعيش في ظرف أصعب ما يمكن؛ لأنها دافعت عن حقوق ال فلسطين يين، وعن حريتها وكرامتها بعيدًا عن شعارات الفصائل".

وأكد أن الرئيس ال فلسطين ي أبو مازن، تحدث عن قضية عهد التميمي ، ونادى بإطلاق سراحها، وكلنا نندد بهذا الجرم الذي يمارسه الاحتلال الإسرائيلي مع المعتقلين ال فلسطين يين.

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]