[x]

أخبار

"الري" تواجه الطقس السيئ في المحافظات بتخفيض تصريف 7 فروع رئيسية للنيل وإيقاف محطات العطف

27-1-2018 | 10:32

مشروع مائي على نهر النيل

أحمد سمير

أعلنت وزارة الموارد المائية والري، في بيان إعلامي صباح اليوم السبت، تعرض معظم محافظات الجمهورية لحالة من الطقس غير المستقر منذ مساء يوم الأربعاء الماضي، مما دعاها لاتخاذ جميع الإجراءات، لضبط المناسيب والتصرفات والمآخذ، حتى لا يقع ضرر على المواطنين جراء تلك الموجة السيئة من الطقس.

وأوضح البيان أن محافظة البحيرة شهدت سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على معظم مناطق المحافظة، وتم التنسيق الكامل بين الإدارة المركزية للموارد المائية والري والجهات المعنية بها فيما يتعلق بالمحطات والمناسيب والمآخذ، وتم على إثر ذلك إيقاف محطات العطف صباح اليوم.

كما قامت جميع الوحدات المحلية بالتعامل الفوري مع تجمعات المياه، ورفعت درجة جاهزية المعدات، ونسقت مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، مع استمرار رفع حالة الطوارئ القصوى، لحين انتهاء الأمطار، واستقرار حالة الطقس خلال الفترة القادمة.

وفي الإسكندرية، شهدت المحافظة سقوط أمطار غزيرة على معظم مناطق المحافظة، منذ مساء الثلاثاء الماضي، بصورة متقطعة، وتم التعامل الفوري مع التجمعات المائية أولاً بأول، بينما تعرضت محافظة كفر الشيخ لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، وقد تم التعامل مع آثارها على الفور، والتأكد من عدم وجود أي تراكمات مائية بجميع مراكز المحافظة.

كما شهدت محافظات "دمياط - الدقهلية - الإسماعيلية - الشرقية - القليوبية - بورسعيد" سقوط أمطار متقطعة، خفيفة إلى متوسطة، على أنحاء متفرقة، وتم التأكد من جاهزية واستعداد جميع مخرات السيول فى المحافظات، مع اتخاذ إجراءات المتابعة المستمرة على مدى الساعة لحالة الأمطار، والتأكد من أن المناسيب آمنة بالترع والمصارف ومحطات الصرف.

وقد تم تخفيض تصرف ترعة الإسماعيلية، وبحر مويس، والرياح العباسي، وفرع دمياط، وترعة المحمودية، وترعة الإبراهيمية، وإغلاق ترعة السلام.

وبالمثل شهدت محافظات الصعيد (بنى سويف - المنيا - أسيوط) سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق بها، بينما تسود حالة من الاستقرار فى الطقس، ومن المتوقع عدم سقوط الأمطار على باقى محافظات الجمهورية.

اقرأ ايضا:

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة