3 عمال مصريين يحصلون على 200 ألف جنيه مستحقاتهم المتأخرة بقطر

27-1-2018 | 10:23

وزير القوي العاملة محمد سعفان

 

محمد خيرالله

أعلن وزير القوى العاملة ، محمد سعفان، أن مكتب التمثيل العمالى، التابع للوزارة بقسم رعاية المصالح المصرية فى الدوحة، نجح في تسوية الخلافات العمالية مع شركتين ب قطر ، لصرف مستحقات 3 عمال مصريين متأخرة، بلغ إجماليها 42 ألفا و275 ريالا قطر يا، أى ما يوازى 205 آلاف و76 جنيها مصريا.

كان الوزير قد كلف مكتب التمثيل العمالى بالعاصمة ال قطر ية (الدوحة) بمتابعة مشكلة كل من "حسام ح. م. ي."، و"عبد الحي س. أ."، و"ياسر م. ع. أ."، وحصولهم على مستحقاتهم، وذلك فى إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية بالخارج، وحمايتها وصونها، ومتابعة مستحقاتها وحل مشكلاتها أولا بأول.

وقال "سعفان" إنه تلقى تقريرا من المستشار العمالى بالدوحة، هشام كامل، أكد فيه أن المكتب تواصل مع مسئولى الشركة التي يعمل بها كل من "حسام" و"عبد الحي"، لمطالبتها بمستحقاتهما وديا، حيث استجابت الشركة وتم إيداع مستحقات المواطن الأول، وقدرها 5 آلاف و783 ريالا قطر يا، والمواطن الثاني، 18 ألفا و592 ريالا، وتم تأمين مغادرتهما لمصر من قبل إدارة البحث والمتابعة.

أما المواطن "ياسر"، الذي تضرر من عدم صرف راتبه عن شهرين، وقدره 17 ألفا و900 ريال، لدى إحدى الشركات ال قطر ية التي بيعت لشركة أخرى، وتمر بظروف مالية، فقد وافق على الحصول على راتب الشهرين على 6 دفعات، بواقع 3 آلاف ريال شهريا، وسيتابع المكتب باقي المستحقات أولا بأول.

وقد قدم المواطنون الثلاثة الشكر لوزير القوى العاملة ، على استجابة مكتب التمثيل العمالي لحل مشكلة مستحقاتهم المتأخرة، والتواصل مع جهتى العمل التى أبدتا تجاوبا سريعا فى حل المشكلة فورا.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]