وزير الخارجية السعودي يبحث مع نظيره البريطاني مستجدات الأوضاع إقليميًا ودوليًا

26-1-2018 | 16:43

عادل بن أحمد الجبير

 

الألمانية

عقد عادل بن أحمد الجبير، وزير الخارجية السعودي، في جدة اليوم الجمعة، جلسة مباحثات مع بوريس جونسون، وزير خارجية المملكة المتحدة، الذي يزور المملكة حاليا، بشأن الأوضاع إقليمياً ودولياً.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، اليوم الجمعة، أن "الجبير" بحث مع "جونسون" العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الصديقين ومستجدات الأوضاع إقليمياً ودولياً.

ومن المقرر أن يلتقي جونسون، خلال الزيارة، العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، لبحث العديد من الملفات، التى يأتي في مقدمتها الأزمة الخليجية - القطرية، إضافة إلى الملف اليمن ي.

وقالت مصادر دبلوماسية في العاصمة الرياض، في وقت سابق، إن وزير الخارجية البريطاني سيبحث مع نظيره السعودي "ما وصلت إليه جهود الوساطة الكويتية لحل الأزمة مع قطر". كما سيبحث معه "العمل على وقف التصعيد ووحدة الخليج من أجل الاستقرار الإقليمي".

ويبحث "جونسون"، وفقا للمصادر التي فضلت عدم الكشف عن هويتها، "القضايا الأمنية والثنائية، مع التركيز على التعاون لمواجهة التهديدات المشتركة المتمثلة في التطرف والأصولية والإرهاب".

تأتي زيارة وزير الخارجية البريطاني المملكة حاليا ضمن جولة إقليمية، تشمل سلطنة عمان والإمارات وإيران، لبحث ملفات مهمة مع قادة هذه الدول.

وكان وزير الخارجية البريطاني قد شدد أخيرا على أن للمملكة العربية السعودية الحق في الدفاع عن نفسها وتحقيق تسوية في اليمن .

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]