طارق الخولي تصريحات جون ماكين ابتزاز سياسي لغلق ملف قضية التمويل الأجنبي

25-1-2018 | 13:37

النائب طارق الخولى

 

عصمت الشامي

أدان النائب طارق الخولي ، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، تصريحات جون ماكين عضو مجلس الشيوخ الأمريكي، حيث وصفها بالتدخل السافر والمستمر من قبل ماكين، على خلفية قضية التمويل الأجنبي، التي أغلق على إثرها مقر المعهد الجمهوري بالقاهرة، الذي يترأسه ماكين، وهو ما يؤكد بأن استهداف ماكين شخصي وليس كما يدعى من منطلق حقوق الإنسان.


وأضاف الخولي، بأن ماكين قد اعتاد في الفترة الماضية، استهداف مصر في  الكونجرس كنوع من الابتزاز السياسي للضغط على السلطة التنفيذية في  مصر لغلق ملف قضية التمويل الأجنبي، وهو ما يعد جهلا واضحا منه لأن القضية هي محل نظر أمام القضاء وليس من حق أي من السلطات الأخرى التدخل فيها.

وأكمل الخولي، بأن ماكين تحركه أحقاد شخصية وتفوح من تصرفاته ازدواجية المعايير، فأين كان عندما حاصر الإخوان كلا من المحكمة الدستورية ومدينة الإنتاج الإعلامي، أين كان عندما أحرق الإخوان أكثر من ٨٠ كنيسة عقب فض اعتصام رابعة.

وأكد أن المعلمة يجب أن تكون بالمثل وأنه بصدد الإعداد لطلب عقد جلسة استماع في البرلمان حول أوضاع حقوق الإنسان في الولايات الأمريكية وما صدر من تقارير دولية تدين أوضاع حقوق الإنسان في أمريكا من قتل ممنهج لأصحاب البشرة السوداء وغيرها من انتهاكات حقوق الانسان.

مادة إعلانية

[x]