شعبة السيراميك تطالب بمراجعة أسعار الغاز للوصول بالصادرات إلى 250 مليون دولار

25-1-2018 | 13:49

المهندس شريف عفيفي

 

عبد الفتاح حجاب

قال شريف عفيفي، رئيس شعبة السيراميك بغرفة صناعة مواد البناء باتحاد الصناعات، إن السيراميك المصري، يتميز في الذوق والألوان والمقاسات حيث يتم تصديره حالياً  لعدد كبير من الدول الأوروبية والعربية،  تتضمن إنجلترا وفرنسا وتركيا ولبنان والسعودية والأردن واليمن والإمارات وسوريا.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده المهندس طارق قابيل ، وزير التجارة والصناعة ، مع شعبة صناعة السيراميك برئاسة المهندس شريف عفيفي رئيس شعبة السيراميك بغرفة صناعة مواد البناء باتحاد الصناعات المصرية، حيث تناول اللقاء الوضع الحالي ومستقبل صناعة السيراميك في مصر وعدد من المعوقات التي تواجهها وإمكانيات حلها بالتعاون مع الوزارات والأجهزة المعنية.

وطالب المهندس عفيفي، بضرورة   مراجعة أسعار الغاز لقطاع صناعة السيراميك في مصر والتي تصل حالياً إلى 7 دولارات لكل مليون وحدة حرارية، وهو ما يقلل من تنافسية المنتج المصري بالسوقين المحلى والعالمي.

وأشار عفيفي، إلى إمكانية زيادة الإنتاج المصري من 240 مليون متر مربع إلى 400 مليون متر مربع، والوصول بقيمة الصادرات إلى 250 مليون دولار سنويًا، وذلك في حالة إعادة النظر في أسعار الغاز لقطاع السيراميك.

وأوضح حسام السلاب،  عضو الشعبة، إلى أن هناك العديد من الطاقات الجديدة التي يمكن إضافتها لصناعة السيراميك المصري خلال المرحلة المقبلة، ولكن ارتفاع تكلفة الإنتاج يعد هو العائق الرئيسي، أمام ضخ هذه الاستثمارات الجديدة وبصفة خاصة أسعار توريد الغاز لمصانع السيراميك.

مادة إعلانية

[x]