تخفيض رسوم توصيل مياه الشرب لمشروعات المنطقة الصناعية بالبغدادي بالأقصر| فيديو وصور

24-1-2018 | 19:32

المهندس ممدوح رسلان ومحافظ الأقصر محمد بدر

 

الأقصر- إيمان الهواري

وافق المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي على المقترح المقدم من محافظ الأقصر محمد بدر، والخاص بتخفيض رسوم توصيل مياه الشرب للمشروعات التي يجري تنفيذها بالمنطقة الصناعية بالبغدادي بمدينة البياضية بالأقصر.

ويأتي ذلك في إطار حرص المحافظة والشركة القابضة على تقديم تسهيلات لدفع حركة الاستثمار بالأقصر وزيادة عدد المصانع بالمنطقة الصناعية بالأقصر ضمن الخطوات التي اتخذها المجلس الأعلى للاستثمار ووزارة الاستثمار وهيئة التنمية الصناعية ومحافظة الأقصر، والتي من بينها تخصيص الأرض بالمجان للمستثمرين في الصعيد.

جاءت الموافقة على قرار تخفيض الرسوم خلال اللقاء الذي عقده محافظ الأقصر محمد بدر مع رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي  بديوان عام محافظة الأقصر، بحضور المهندس صلاح بيومي نائب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة، واللواء محمد يحيي رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر، والمهندس جمال الدين أحمد مستشار الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي.

وقال رسلان إنه تم التنسيق مع المحافظة بشأن تخفيض رسوم توصيل المياه للمشروعات بالمنطقة الصناعية بالبغدادي ضمن مرحلتها الأولى، كما ستقوم الشركة بكافة أعمال الترفيق الخاصة بشبكات المياه للمرحلة الثانية بتكلفة تقدر بنحو 23 مليون جنيه.

وتم خلال اللقاء استعراض كافة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الأقصر سواء ما تم الانتهاء منها أو التي يجري تنفيذها، حيث طالب المحافظ قيادات الشركة بضغط الجداول الزمنية المقررة لإنهاء المشروعات خاصة مشروعات الصرف الصحي لسرعة تقديم الخدمة للمواطنين.

وقال اللواء محمد يحيى مدير الشركة بالأقصر إنه تم إنجاز كافة المشروعات الخاصة بمياه الشرب بالأقصر بنسبة 99 % ويجري تنفيذ مشروعات لتغطية عدد كبير من المدن والقرى بخدمة الصرف الصحي، حيث وصلت نسب التنفيذ لكافة مشروعات الصرف الصحي بالمحافظة نحو 40 %، ومن المنتظر أن ترتفع هذه النسبة خلال الأعوام القادمة مع إدراج مناطق أخرى ضمن خطة إدخال الصرف الصحي.


.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]