[x]

حـوادث

النائب العام: محررات مزورة منسوبة لجهات سيادية مصرية تدعى القبض على ريجينى قبل مقتله

24-1-2018 | 16:30

ريجينى

شريف أبو الفضل

قال النائب العام المستشار نبيل أحمد أحمد صادق، اليوم الأربعاء، إن تحقيقات النيابة المصرية توصلت إلى زيف وتزوير خطابات منسوب صدورها لجهات سيادية بمصر تدعى أن السلطات المصرية ألقت القبض على الطالب الإيطالى جوليو ريجيى قبل وفاته.


وقال بيان للنائب العام إن النيابة العامة أرسلت نتيجة التحقيقات فى تلك الأوراق والمستندات للجانب الإيطالى.

وذكر البيان أنه فى إطار التعاون القضائي بين العامة العامة ونظيرتها لدى محكمة روما الإيطالية فى التحقيقات حول مقتل الطالب الإيطالى جوليو ريجينى فى أوائل شهر فبراير 2016 بالقاهرة، ورد إلى النيابة العامة المصرية من نظيرتها الإيطالية خطابا أرسله مجهول إلى السفارة الإيطالية فى العاصمة السويسرية برن، منسوب صدوره إلى جهات سيادية بمصر ومدون به ما يفيد إلقاء أجهزة الأمن المصرى القبض على المجنى عليه قبل وفاته.

وأوضح البيان أن النيابة العامة فى روما طلبت التحقق من الأمر وأرسلت الأوراق إلى نظيرتها المصرية، وأسفرت التحقيقات عن عدم صحة الأختام الواردة بالأوراق وأنها مزورة وغير صحيحة وأبلغ الجانب المصرى الجانب الإيطالى بهذا الأمر.

ولفتت النيابة العامة المصرية إلى أنها تابعت الأمر ببالغ الأسى لما تداولته وسائل إعلام إيطالية وغيرها وكذلك مواقع التواصل الاجتماعى من أخبار غير صحيحة حول الخطاب المزور قبل التأكد من صحته ودون التواصل مع النيابة العامة للوقوف على حقيقة الأمر.

وتستكمل النيابة التحقيق فى الواقعة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة