عميد كلية دارالعلوم و4 آخرين يتقدمون ببلاغ ضد رئيس جامعة الفيوم

22-1-2018 | 15:06

الدكتور خالد حمزة

 

الفيوم-ميلاد يوسف:

تقدم الدكتور صابر مشالي، عميد كلية دار العلوم بجامعة الفيوم، والموقوف عن العمل مع 4 آخرين من الأساتذة بالكلية، ببلاغ ضد الدكتور خالد حمزة، رئيس جامعة الفيوم، وهشام عويس، أمين عام الجامعة، بسبب وقفهم عن العمل. 

وأوضح بيان أمني، صادر اليوم الإثنين، أن اللواء خالد شلبي، مدير أمن الفيوم، تلقى إخطارًا من مأمور قسم أول الفيوم، بورود بلاغ من حسام محمد محمد عبدالسلام (37 عاما)، محام، وكيلاً عن كل من، صابر السيد محمد على (48 عاما)، عميد كلية دار العلوم بجامعة الفيوم، وربيع عبدالسلام عبدالسلام خلف (50 عاما)، رئيس قسم علم اللغة العربية بالكلية، والسيد مارك أبوزيد عبد المنعم (37 عاما)، أستاذ علم اللغة العربية بالكلية، ومحمد حامد عجيله (55 عاما)، أستاذ علم اللغة العربية بالكلية، ومروة محمد صفوت محمد(41 عاما)، مديرة إدارة الدراسات العليا بالكلية؛ لتضررهم من قرار وقفهم عن العمل.

وبحسب البيان الأمني، فإن الشاكين يتضررون من كل من، الدكتور خالد إسماعيل حمزة، رئيس جامعة الفيوم، وهشام عويس حسن، أمين عام الجامعة، لصدور قرار بإحالتهم للتحقيق، ومنعهم من دخول مكاتبهم بزعم وجود مخالفات مالية بالكلية.

وكلفت إدارة البحث الجنائي، بإجراء تحريات البحث الجنائي بشأن الواقعة، وتحرر محضر بالواقعة، رقم 469 لسنة 2018 إداري قسم الفيوم، وأخطرت النيابة لتتولى التحقيق.

كان الدكتور خالد حمزة، رئيس جامعة الفيوم، قد قرر يوم السبت الماضي، وقف الدكتور صابر مشالي، عميد كلية دار العلوم بالجامعة، عن العمل لمدة 3 أشهر، أو لحين انتهاء التحقيق، الذي يجرى معه من قبل المستشار القانوني للجامعة، في مخالفات منسوبة له.

وحمل قرار رئيس الجامعة، رقم 64 لسنة 2018، وشمل تكليف الأستاذ الدكتور أشرف عبدالحفيظ، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالإشراف على كلية دار العلوم، ووجه الجهات المختصة في الجامعة بتنفيذ القرار.

وأوضح مصدر مطلع بالجامعة -طلب عدم ذكر اسمه- أن عميد الكلية أحيل للتحقيق معه، يوم 10 يناير الجاري، بسبب شكاوى مقدمة ضده، تتعلق بمخالفات في مركز التعليم لغير الناطقين بالعربية، والذي يتولى رئاسته بالجامعة.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة