أرمان أساغاليف: وصول أول رحلة طيران من كازاخستان إلى الغردقة مارس المقبل | صور

21-1-2018 | 23:46

محافظ البحر الأحمر والسفير الكازاخستاني بالقاهرة

 

البحر الأحمر - على الطيرى

أعلن أرمان أساغاليف، سفير دولة كازاخستان بالقاهرة، أن شهر مارس المقبل، سيشهد وصول أولى رحلات الطيران السياحية بين كازخستان ومدينة الغردقة ، مشيرًا إلى أن السياحة ال كازاخستان ية بمصر تعد في المرتبة الثالثة.

جاء ذلك خلال على هامش ال مهرجان الثقافي ال كازاخستان ي الأول، الذي أقيم مساء الأحد، بقصر ثقافة الغردقة ، بحضور أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر ، والدكتور فتحي طوغان رئيس جمعية الصداقة المصرية ال كازاخستان ية.

وأشار ال سفير ال كازاخستان ي بالقاهرة، إلى أن هناك علاقات تاريخية بين مصر و كازاخستان ، منذ قرون، مؤكدًا على أنهم أحفاد الإمام البخاري، والظاهر بيبرس.

وأضاف ال سفير ال كازاخستان ي بمصر، خلال كلمته في ال مهرجان الثقافي الكازخستاني، المقام بقصر ثقافة الغردقة ، تزامنًا مع احتفالات البحر الأحمر بالعيد القومي، أن العام الماضي، احتفلت مصر وكازخستان بعلاقات 25 سنة بعد استقلالها.

وتقدم سفير كازخستان بالقاهرة، بالتهنئة لأهالي البحر الأحمر ، بالعيد القومي للمحافظة، وشكر أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر على دعوته الكريمة لإقامة ال مهرجان ال كازاخستان ي ب الغردقة .

من جانبه رحب أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر بال سفير ال كازاخستان ي بالقاهرة، وحرصه على مشاركة أهالي البحر الأحمر احتفالات العيد القومي للمحافظة، مؤكدًا على أن العلاقات التي تربط مصر وكازخستان منذ قرون وليست منذ استقلالها.

وأهدى محافظ البحر الأحمر ، درع المحافظة ل سفير كازخستان بالقاهرة، معربًا له عن سعادته لإقامة ال مهرجان الثقافي ال كازاخستان ي ب الغردقة .


.


.

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]