أهالي كفر الحمادية بالمنوفية: مياه الشرب ضعيفة وبها شوائب.. ووعود بحل المشكلة | صور

23-1-2018 | 09:28

مياه الشرب بها شوائب

 

المنوفية - إسراء قنديل

سادت حالة من الغضب الشديد بين أهالى قرية كفر الحمادية التابعة لمركز بركة السبع بمحافظة المنوفية ، بسبب ضعف مياه الشرب وسوء حالة المياه، مؤكدين أنها لا تصلح للاستهلاك الآدمى.


وأكد عدد من الأهالي، أن القرية تعاني من ضعف شديد في مياه الشرب، حيث تتواجد المياه طوال النهار بالأدوار السفلى فقط، وباقي الأدوار لا تتواجد بها المياه إلا بعد الساعة 12 مساءً وحتي صلاة الفجر، مشيرين إلى أن المياه حالتها سيئة للغاية ولا تصلح للاستخدام.

قال محمود محمد، أحد أهالى القرية، إنه تم إبلاغ الخط الساخن لشركة المياه أكثر من مرة، ولم يتم عمل أي شئ، أو حتي الإفادة بحل المشكلة المستمرة بالقرية، مشيرًا الى أن حالة مياه الشرب سيئة ودائما بها شوائب، واستخدامها يصيبنا بالأمراض.

وأضاف خالد الفلال، أحد أهالي القرية، أنه بالبحث عن أسباب المشكلة تبين أن مياه الشرب المغذية لقرية كفر الحمادية تأتي من محطة قرية الحلامشة، وتغذي المحطة قرية الحلامشة، وجزء من قرية هورين وقرية الحاج داود بمحافظة الغربية، وكذلك قرية كفر الحمادية وعزبة زغو التابعة لها، ومع وجود عطل بخط المياه البحاري المغذي لقرية كفر هورين، أصبحت محطة الحلامشة تغذي قرى كفر هورين، وقرية الحلامشة، و قرية كفر الحاج داود، وقرية كفر الحمادية ، وعزبة عبدالرحمن زغو، مما أدى لزيادة الضغط على محطة قرية كفر الحلامشة، مشيراً إلى أنه لم يتم عمل غسيل لشبكة مياه القرية منذ أكثر من شهر ولذلك المياه سيئة للغاية ولونها أصفر، وبها شوائب.

من جانبه قال المهندس محمد نجيب، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة المنوفية ، فى تصريحات لـ "بوابة الأهرام"، أن المشكلة ستنتهى خلال شهر حيث تقوم الهيئة القومية لمياه الشرب بتنفيذ مشروع "عداية" فوق المجرى المائى بين الحلامشة وكفر محمدين، لإنهاء مشكلة ضعف المياه فى قرية كفر الحمادية .


.

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]