إطلاق المرحلة الثانية من "مهارات الدوري الممتاز" غدًا

18-1-2018 | 22:19

برنامج مهارات الدوري الممتاز في مصر

 

محمد خيرالله

تنطلق المرحلة الثانية من برنامج مهارات الدوري الممتاز ، الذي ينظمه الدوري الإنجليزي الممتاز، و المركز الثقافي البريطاني ، غدا الجمعة، ويستمر لمدة ٦ أيام ليُركز على تقديم ال تدريب المُكثف لـ ٣٦ مدرب كرة قدم مجتمعي تم انتقاؤهم من مُختلف انحاء البلاد.

جاء ذلك في بيان صحفي، صدر مساء يوم الخميس، من المركز الثقافي البريطاني ، حيث أوضح البيان أن برنامج مهارات الدوري الممتاز في مصر يركز على تمكين النساء والفتيات من خلال تدريب المدربين المعلمين والتنمية المجتمعية، حيث إن أكثر من نصف المدربين المجتمعيين الذين شاركوا في الدورتين ال تدريب يتين في إطار المرحلة الأولى كانوا من الإناث.

وصرح جيف ستريتر، مدير المركز الثقافي البريطاني في مصر قائلاً: "يسعدنا أن نعمل مرة أخرى مع شركائنا في مصر والمملكة المتحدة لتنفيذ هذا المشروع الرائع الذي من شأنه تغيير حياة الأفراد وذلك مع مجموعات جديدة من الشباب والشابات في جميع انحاء البلاد، وهو تجربة متواضعة لكي نرى كيف يستجيب الأشخاص إلى الفرصة التي يُتيحها لهم برنامج مهارات الدوري الممتاز ".

وأضاف تيم فاين، مدير العلاقات الدولية بالدوري الإنجليزي الممتاز أن " برنامج مهارات الدوري الممتاز في مصر قد حقق نجاحاً عظيماً طوال السنوات التي تم تنفيذه خلالها، والمرحلة الأولى الجديدة التي عقدت مؤخراً حققت نجاحاً غير مسبوق. لذلك، يُسعدنا أن نعمل مع المجلس الثقافي البريطاني ووزارة الشباب والرياضة لتقديم تدريب أخر مكثف، يُعقد هذه المرة في الغردقة، ونتمنى أن تساعد المرحلة الثانية في تطوير مهارات مجموعة جديدة من المدربين الذين سيكون بمقدورهم نقل المعرفة التي اكتسبوها خلال الأيام الستة للدورة ال تدريب ية إلى مجتمعاتهم لتشجيع المزيد من الأشخاص على لعب كرة القدم".

وأوضح البيان الصحفي أنه يمنح الشباب والشابات - من خلال برنامج مهارات الدوري الممتاز – بما في ذلك الفئات الأكثر ضعفاً في المجتمع، الفرصة لكي يصبحوا أكثر اندماجاً في مجتمعاتهم المحلية عن طريق تطوير مهارات التوظيف لديهم وتحسين ثقتهم بأنفسم.
ويقود تدريب التنمية المجتمعية في إطار المرحلة الثانية المدرب المعلم في برنامج مهارات الدوري الممتاز بول هيوز، ومعه مدربين من النوادي البريطانية، لورا ويلسون من مؤسسة نيوكاسل يونيتد، وتوم تشارلز من المؤسسة المجتمعية لنادي كرة القدم كوينز بارك رينجرز، وسيعملون بجانب مدربين معلمين لمهارات الدوري الممتاز ، بسنت مهاود من نادي المعادي الرياضي وأيمن علي من نادي الوليدية بأسيوط.

ويشترك المركز الثقافي البريطاني والدوري الإنجليزي الممتاز، ووزارة الشباب والرياضة في تنظيم الدورة ال تدريب ية التي ستعقد في الغردقة بدعم من نادي وادي دجلة الرياضي وبحضور لاعب كرة القدم السابق مجدي عبد الغني والذي سوف يشارك في الحفل الختامي يوم الأربعاء 24 يناير 2018.

وأشار البيان إلى أنه خلال أسبوع ال تدريب ، سوف يتلقى المشاركين تدريب اً احترافياً من المدرب المعلم التابع للدوري الإنجليزي الممتاز، ومدربين النوادي الإنجليزية عن طريق منحهم المعلومات ودعمهم من أجل تمكينهم من تطوير مشروعاتهم المجتمعية في مجال كرة القدم.

يذكر أن برنامج "المهارات الأساسية" هو برنامج شراكة بين الدوري الإنجليزي الممتاز و المركز الثقافي البريطاني ، وهو برنامج يستخدم كرة القدم لخلق مستقبل أكثر إشراقا للشباب في جميع أنحاء العالم، مستفيدًا من شعبية الدوري الإنجليزي الممتاز في جميع أنحاء العالم وخبرته في مجال تقديم برامج المشاركة المجتمعية في المملكة المتحدة، إلى جانب ما يتمتع به المركز الثقافي البريطاني من انتشار في جميع أنحاء العالم وخبرته الواسعة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]