Close ad

عاملون بمصنع أغذية المدارس بأسوان يحررون 30 محضرًا بسبب تأخر رواتبهم شهرين

18-1-2018 | 15:45
عاملون بمصنع أغذية المدارس بأسوان يحررون  محضرًا بسبب تأخر رواتبهم شهرين مصنع أغذية المدارس
أسوان - محمد بكري.

حرر 30 عاملا بمصنع التغذية المدرسية بأسوان محاضر جماعية بقسم شرطة أسوان ثان، اتهموا فيها وزارتي الزراعة والمالية بالتوقف عن صرف رواتبهم منذ شهرين.

موضوعات مقترحة

وقال بيان أمني إن العاملين حضروا إلى قسم الشرطة طالبين بتحرير محاضر وذلك لتأخر تسليم رواتبهم لمدة شهرين وبالفعل قام القسم بتحرير المحاضر المطلوبة والتي وصلت إلى 30 محضرًا.

وقال، "م .م" -أحد العمال الذين حرروا المحضر-، إن وزارتي المالية والزراعة الجهتين المسئولتين إداريا عن المصنع، توقفتا منذ شهر ديسمبر الماضي عن صرف رواتب العمال داخل مصنع أسوان، والتي يصل عددهم إلى 498 عاملا، ورواتبنا تتراوح ما بين 999 جنيها فقط لحملة المؤهلات العليا، و970 جنيها لحملة المؤهلات فوق المتوسطة، و890 جنيها لحملة المؤهلات المتوسطة

وأضاف " م ,ع " موظف بالمصنع أن توقف الرواتب جاء بشكل مفاجئ عقب توقف توريد التغذية المدرسية لجميع مدارس المحافظة هذا العام، مشيرًا إلى أن القرار تضرر منه أيضا 13 ألف عامل على مستوى 17 مصنعًا للتغذية المدرسية فى المحافظات، توقفت رواتبهم خلال نفس الشهرين.
وأشار (ع .س) عامل بالمصنع توجهنا إلى مكتب العمل وإدارة المصنع بأسوان والتي أقرت على صحة العقود الموقعة بين وزارة الزراعة والعمال داخل المصنع، والمدرجين ضمن قوائم المكافئات المالية الشاملة ( أجور موسمية).
 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: