أخبار

سعفان: نستهدف تدريب 30 ألف شاب سنويا بالتعاون مع القطاع الخاص | صور

18-1-2018 | 10:28

محمد سعفان مع نائب رئيس شركة هواوي

محمد خيرالله

قال وزير القوى العاملة، محمد سعفان، إن الوزارة تستهدف تدريب 30 ألف شاب سنويا من خلال التعاون مع القطاع الخاص في مختلف المجالات لإحداث طفرة في منظومة التدريب، وتأهيل الشباب المصري لتمكينهم من دخول أسواق العمل بكفاءة عالية.


جاء ذلك خلال لقاء الوزير بمكتبه بديوان عام الوزارة، مارك شو نائب رئيس شركة هواوي العالمية، لبحث إمكانية التعاون المشترك في مجال تدريب الشباب المصري في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأشار الوزير، إلى أن "هواوي" من الشركات المميزة التي تلعب دورا قويا في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كاشفا أنه تابع البرامج التدريبية المتخصصة التي تقوم بها الشركة بالتعاون مع الجهات المختلفة، مرحبا بالتعاون مع الشركة في هذا الِشأن.

وأشاد "سعفان" بالجهود التي تبذلها الشركة لزيادة كفاءة العمل في الوزارة من خلال تطوير مركز المعلومات، والذي تقدم له كافة أشكال الدعم الفني والتقني، ويعد أول مركز بيانات Data Center خاص بالوزارة.

ومن جانبه أكد "شو"، العلاقات الوطيدة بين الشركة، والحكومة المصرية ممثلة في عدة وزارات منها، وزارة القوى العاملة، مشيرا إلى أن التعاون بين الشركة ووزارة القوى العاملة يعكس ثقة الحكومة في الشركة، مشددا على تزويد مركز بيانات "هواوي" بأحدث التقنيات العالمية التى يتطلبها العمل في الوزارة بهدف تسهيل مهمة العاملين في الوزارة وتقديم أفضل خدمة في أسرع وقت ممكن.

واستطرد قائلا، إن السوق المصرية يعد من الأسواق الرئيسية للشركة والتي تحرص على زيادة استثماراتها فيه، حيث تواصل الشركة جهودها في زيادة هذه الاستثمارات بصورة مباشرة أو غير مباشرة، حيث بلغت إجمالي استثمارات الشركة كأول معمل مفتوح لخدمة شمال إفريقيا ومركز الإبداع وحلول تكنولوجيا المعلومات أكثر من 10 ملايين دولار، مما يؤكد على دعم الشركة للأسواق التي تعمل فيها.

وأوضح أن الشركة تعد الأولى عالميا في مجال تكنولوجيا المعلومات، وساهمت في العديد من البرامج التنموية في مصر من خلال برامج مثل بناء القدرات، وبذور المستقبل، والتدريب مع المعهد القومي للاتصالات، وكذلك التدريب المهني مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأبدى "شو" استعداد شركته لإجراء المزيد من المناقشات للاتفاق على برامج تدريبية جديدة بالتعاون مع وزارة القوى العاملة، مثنيا على المقترح الخاص بالتعاون بين الوزارة والشركة في مجال التدريب مؤكدا أنه سيتم دراسته.


٫


٫


٫

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة