عصام خليل: ما نشرته الجارديان عن مصر تحريض ضد الدولة المصرية يستوجب الاعتذار

17-1-2018 | 20:34

الدكتور عصام خليل

 

أميرة العادلي

استنكر الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار ، التقرير المسيء عن مصر في جريدة الجارديان ووجهت فيه اتهامات لمؤسسات الدولة وزعمت تعرض بعض المرشحين لانتخابات رئاسة الجمهورية لضغوط بهدف التراجع عن الترشح، ووجهت انتقادات وقحة للمؤسسة العسكرية العريقة، وقام التقرير المكذوب صراحة بالتحريض على الدولة المصرية، زاعمًا أنها تتجه للفشل، مطالبًا دول العالم بالتدخل الصريح في شئون مصر الداخلية. وقال الدكتور عصام خليل نحن واثقون من أن دوافع الجريدة المملوكة لقطر بسبب الانتخابات الرئاسية 2018 إلا أننا لا نتفهم هذه الدوافع الانتقامية، لا سيما أن التقرير كتب بروح عدائية وأبعد ما يكون عن المهنية، بل إن التقرير وقع في فخ مداهنة التيارات الإرهابية.

وأكد خليل أن الحديث عن نتائج أية انتخابات قبل أن تبدأ هو أمر غير موضوعي وقفز على النتائج عبر مقدمات منحازة لهوى الجماعات الإرهابية وبعض الدول التي لا تريد الاستقرار لمصر.

واستطرد خليل أن الدولة المصرية ماضية في طريقها الذي اختارته وهو الطريق الذي يحظى بدعم وتأييد الشعب المصري بمختلف طوائفه، ورغم ثقتنا المطلقة في دولتنا ومؤسساتنا الوطنية إلا أننا نطالب جريدة الجارديان بأن تتحلى بالمهنية وأن تقدم اعتذارًا للشعب المصرى عن التقرير المسيء الذي نشرته، كما أننا سنقوم بالرد في جريدة الجارديان بذات المساحة والبنط وتفنيد تلك الأكاذيب، حتى يعلم الرأي العام الدولي دوافع وأهداف وتوقيت هذا التقرير، وفي حالة رفض جريدة الجارديان سنعلن ذلك للعالم كله، حيث إن حق الرد مكفول طبقًا لكل القيم الصحفية... تحيا مصر ..ويحيا "المصريين الأحرار".

مادة إعلانية

[x]