"الوطنية للانتخابات": توثيق نصف مليون توكيل شعبي لمرشحي انتخابات الرئاسية

17-1-2018 | 16:45

الهيئة الوطنية للانتخابات

 

شريف أبو الفضل - مصطفى زكى

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، أن إقرارات التأييد لمرشحى انتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة قاربت على 500 ألف إقرار تأييد، مع اقتراب نهاية اليوم التاسع لفتح بابا التسجيل بالشهر العقارى.

صرح بذلك المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة والمتحدث باسمها خلال تصريحات للمحررين المعنيين بتغطية الشأن الانتخابى.

وكانت الهيئة أعلنت أمس عن توثيق مكاتب الشهر العقاري 412 ألف إقرار تأييد لـ23 مرشحًا محتملا في الانتخابات الرئاسية المقبلة، في ثمانية أيام، منذ بدء عملية التسجيل.

وقال المستشار محمود الشريف، المتحدث الرسمي باسم الهيئة، خلال بيان صحفى أمس ، إنه في إطار متابعة العمل بمكاتب الشهر العقاري فإنه ونظرا لإقبال المواطنين المتزايد على كثير من المكاتب فقد تم زياده بعض المكاتب في بعض المحافظات بجهاز تابلت إضافى ليصبح بها عدد ثلاثة أجهزة وذلك لضغط العمل بها.

ويشترط القانون أن يزكى المرشح نحو 20 عضوا على الأقل من أعضاء مجلس النواب، أو أن يؤيده ما لا يقل عن 25 ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب فى 15 محافظة على الأقل، وبحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة، وفى جميع الأحوال، لا يجوز تأييد أكثر من مرشح.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، دعت المواطنين في الثامن من يناير الجارى ، للمشاركة فى انتخاب رئيس الجمهورية، وحددت أيام 20 يناير وحتي 29 من الشهر نفسه لفتح باب الترشح للانتخابات وتلقى طلبات الراغبين فى الترشح، كما حددت أيام 16 و17 و18 مارس لإجراء الانتخابات الرئاسية بالخارج وأيام 26 و27 و28 من الشهر نفسه بالداخل.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]