الحبس عامين لصاحب أكاديمية ومدرب في واقعة غرق طالب بحمام سباحة استاد القاهرة

17-1-2018 | 11:55

حبس

 

مدحت عاصم

عاقبت محكمة جنح مدينة نصر ثان، اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار أحمد شعيب صاحب "أكاديمية الديب" ومدرب سباحة بالأكاديمية بالحبس لمدة عامين على خلفية تورطهما في واقعة غرق شاب داخل حمام سباحة باستاد القاهرة منذ عدة أشهر.


كانت النيابة أسندت للمتهمين تهمة القتل الخطأ، بعد ثبوت أن "يوسف.ص" مدرب السباحة المتهم كان مكلفا بتدريب المجني عليه "محمد بدر"، والذي كان متقدم لكلية الشرطة وقت وقوع الحادث، وأهمل في أداء عمله، وعدم اهتمامه برصد المتدربين.

كما تبين أن المتهم الثاني و"محمد.ن" صاحب الأكاديمية لم يقوم بتركيب كاميرات مراقبة على حمام السباحة، الذي شهد الواقعة، وأظهرت معاينة النيابة أن مياه حمام السباحة مكان الواقعة "عكرة"، وغير صالحة للاستخدام، كما ساهم المتهمون في إخفاء ملابس الضحية.

واستعمت النيابة لأقوال مسئولي هيئة استاد القاهرة، ومدير الشئون القانونية الذين أفادوا في أقوالهم بأن المسئولية تقع كاملةً على الأكاديمية لأنها تستلم الحمام، وتعمل على تأمين المتدربين، كما هو في العقد المبرم، وليس هناك دخل لإدارة الاستاد.

كما تبين أن الوفاة كانت نتيجة الغرق، وأن الجثة بها كسر بالعنق نتيجة الارتطام بجسم ثقيل، والحمام على مساحة ١٠٠م٢ وبعمق ٨ م، وتبين أيضًا سلامة الجسد من أي إصابات ظاهرية.