مصر للطيران تحصل على 62.5 مليون دولار قيمة التأمين لاحتراق كابينة قيادة طائرة

3-3-2012 | 13:18

 

أحمد مسعود- ليلى عبد الحميد

صرح الطيار حسام كمال رئيس الشركة القابضة ل مصر للطيران بأن الشركة حصلت على قيمة التأمين الخاص بالطائرة طراز بوينج / 777-200/ والتى إحترقت كابينة القيادة بها قبل إقلاعها فى رحلة رقم 767 المتجهة الى جدة يوم 29 يوليو الماضى. وأوضح كمال فى تصريح له أن الشركة حصلت على 62.5 مليون دولار من شركات اعادة التأمين.


ومن ناحية أخرى انتهت لجنة التحقيق المركزية للتحقيق فى حوادث الطيران من إعداد التقرير المبدئى للحقائق حول حادث الحريق الذى شب فى كابينة القيادة وتم إرساله الى مجلس سلامة النقل الأمريكى "N T S B".

وصرح شاكر قلادة رئيس اللجنة بأن التقرير المبدئى يشير الى وجود بعض العيوب الفنية بين جهاز الاوكسيجين الموجود بغرفة القيادة والدائرة الكهربائية الموجودة حوله، وهذا العيب كان قد ظهر فى طراز 767 وتم إصلاحه فيما لم يتم إصلاحه فى بعض الطائرات من طراز "777-200".

وقال قلادة إن التقرير النهائى سيصدر خلال شهر وسيتم إرساله إلى الجهات المشاركة لإبداء التعليقات عليه خلال 60 يوما من صدوره ليعلن بعد ذلك التقرير النهائى.

وأشار إلى أنه من بين الجهات المشاركة فى التحقيق شركة مصر للطيران وشركة بوينج المصنعة للطائرة وسلطتى الطيران المدنى المصرى والأمريكى.

الأكثر قراءة

[x]