تعرف على الأيقونة "دولوريس أوريوردان" التي نعاها الرئيس الأيرلندى بعد رحيلها المفاجئ | صور

16-1-2018 | 09:04

دولوريس أوريوردان

 

مصطفى طاهر

صدمة كبيرة تسود الأوساط الموسيقية في أوروبا وأنحاء متفرقة في العالم، بعد الرحيل المفاجئ لنجمة ال موسيقى الأيرلندية " دولوريس أوريوردان "، التي توفيت في العاصمة البريطانية "لندن" في وقت متأخر من الليلة الماضية، عن عمر يناهز 46 عاما.


و "دولوريس" هي المغنية الرئيسية للفريق الأيرلندي الشهيرة the Cranberries، الذي أكد المتحدث الرسمي الخبر في بيان مقتضب، ذكرت فيه إدارة الفريق أن المطربة الرئيسية بصحبة الفريق بالكامل كانوا في لندن من أجل تسجيل أغنية جديدة.

وأضاف البيان: لا مزيد من التفاصيل حاليا، أفراد العائلة محطمون بعد سماع الخبر.

وأصدر الرئيس الأيرلندي "مايكل هيجينز"، بيانا يودع به الأيقونة الأيرلندية، قائلا "أشعر بحزن عظيم بعد علمي بخبر وفاة دولوريس أوريوردان ، ففريق The Cranberries كان له الأثر الكبير في موسيقى الروك.aspx'> موسيقى الروك والبوب في أيرلندا والعالم.. رحيلها خسارة كبيرة".

وأنهالت خلال الساعات الماضية من صباح اليوم الثلاثاء، كلمات النعى التي تودع أيقونة أيرلندا عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وأزدحمت شبكة تويتر بتغريدات نجوم ال موسيقى الأوروبيين الذي أعربوا عن صدمتهم لرحيل "أوريوردان" فجأة.

وولدت " دولوريس أوريوردان " في 6 سبتمبر عام 1971، وهي المغنية الرئيسية لفرقة الكرانبيريز (The Cranberries)/ كما تقوم بال غناء بشكل منفرد، صدر لها ألبومان فقط، لكنها بالإضافة لل غناء ، هي شاعرة غنائية، وعازفة محترفة على البيانو والجيتار، حققت طوال 13 عاما نجاحات مدوية مع فريقها ال موسيقى منذ تأسيسه عام 2005م، و منذ تأسيس الفريق وحتى الآن، لم ينفصل الأعضاء عن بعضهم، حتى وهم يقومون ببعض الأنشطة المنفصلة أو الألبومات الفردية، خلال العقد الأخير أصبح الفريق صاحب علامة بارزة لدى عشاق الروك والبوب في أنحاء العالم.



اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية