ناصر ترك: وزيرة السياحة ستحقق للمستثمرين مطالبهم لتنفيذ ما وعدوا به القيادة السياسية

15-1-2018 | 23:41

الدكتورة رانيا المشاط

 

فاطمة السروجي

قال ناصر ترك  عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى للغرف السياحية سابقا، إن هناك أكثر من ملف ينتظر قرارات الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة الجديدة، ويأتي الملف الساخن الحج والعمرة على رأس هذه الملفات.


وتابع ترك في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن وزيرة السياحة التقت نفس المجموعة الاستثمارية التي جلست مع القيادة السياسية وأبلغتهم أنه ستحقق لهم ما يريدونه من أجل النهوض بالقطاع السياحي، وجاء الدور عليهم ليلتزموا بما وعدوا به القيادة السياسية، والكرة حاليا في ملعب القطاع. 

وأضاف انه ليست هناك معلومة مؤكدة بشأن صدور قرار  بتشكيل لجنة للحج والعمرة ولكن الحديث الآن عن وجود لجنة استشارية، حيث ستتم المتابعة من خلال مجموعات، ولابد من إعادة تشكيل لجان لتسيير الأعمال حيث يوجد حاليا مجموعة في اللجنة الاستشارية ولكن لم يصدر بها قرار، لافتا إلى أن اللجنة العليا انتهت من شكل الضوابط الخاصة بالعمرة فهل سيتم عرض هذا الشكل من قبل الوزارة.

ومن بين الملفات التي تنتظر وزيرة السياحة وفقا لترك، ملف الانتخابات التي صدر قرار محكمة القضاء الإداري، أمس بشأنها ببطلان قرار وزير السياحة بإجراء انتخابات مجالس إدارات الغرف السياحية، مشيرا إلى أن اللوائح التي كانت ستجرى على أساسها اللانتخابات مليئة بالعوار،  ونحن ننتظر إقرار لوائح منضبطة خالية من الأهواء، تلتزم بالقانون، تجرى على أساسها الانتخابات ولا تسمح بإجراء طعون عليها.

وأوضح عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى للغرف السياحية، أن معرض "آي تي بي" الذي سيقام في شهر مارس المقبل، يأتي ضمن الملفات التي تحتاج لاهتمام وزيرة السياحة بها، حيث لا بد من الإعداد له بشكل جيد لظهور مصر بالشكل الذي يليق بالسياحة المصرية، لافتا إلى أنه ليس لدينا حتى الآن شركة للتسويق ولا بد من طرح مناقصة لاختيار شركة جديدة.

كل هذه الملفات تنتظر الوزيرة الجديدة، بالإضافة إلى ترتيب البيت من الداخل، والخارج على المستوى الرسمي والخاص.

وأشار إلى أن القطاع يشعر باللمل وبمجرد تغيير وزير السياحة السابق يحيى راشد عم الفرح القطاع، وعلينا أن نمهل الوزيرة أسبوعًا على الأقل، فليس من المعقول أن نسأل عن نتائج ملفات مع اليوم الأول من توليها الوزارة، ولا بد أن تكون هناك مرحلة هدوء.

 

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]