رئيس مجلس الأمة الكويتي يشيد بدور مرصد الأزهر في مواجهة الفكر المتطرف | صور

15-1-2018 | 15:56

جانب من زيارة رئيس مجلس الأمة الكويتي

 

شيماء عبد الهادي

زار السيد مرزوق الغانم، رئيس مجلس الأمة الكويتي ، ووفد رفيع من نواب مجلس الأمة الكويتي ، المركز العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية، للتعرف على الأنشطة التي يقوم بها المركز في مجال مكافحة التطرّف والإرهاب، وضبط الفتوى.


وتفقد رئيس مجلس الأمة الكويتي أقسام مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، واطلع على آليات العمل المتبعة داخله، والمهام التي تقوم بها وحداته المختلفة، كما تعرف سيادته على أهم الإصدارات والدراسات والتقارير التي يصدرها المرصد.

كما تفقد مركز الفتوى الإلكترونية، الذي يتولى الرد على الأسئلة الواردة إلكترونيًا من خلال الهاتف ووسائل التواصل الاجتماعي، واستمع إلى دور المركز في ضبط الفتاوى الشرعية، في ظل تصدر غير المتخصصين للفتوى مما أدى إلى ظهور فتاوى شاذة منحرفة تتسبب في زعزعة استقرار المجتمعات.

وفي ختام الزيارة أشاد الغانم بتصدي مرصد الأزهر للجماعات الإرهابية وتفنيد أفكارها المشبوهة، مؤكدًا أن المرصد يمثل نموذجًا يحتذى في مواجهة الفكر المتطرف و تصحيح المفاهيم المغلوطة لدى الشباب على مستوى العالم، كما أشاد بدور مركز الفتوى في ضبط الفتاوى الشرعية، معربًا عن تقديره لدور الأزهر الشريف وجهود فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر ، في محاربة الفكر المتطرف ونشر الوسطية والتسامح والسلام.


.


.

عاجل
  • الرئاسة الفرنسية: ماكرون سيعقد مؤتمرا صحفيا غدا الأحد عن الموقف السياسي في لبنان
[x]