بشاي: توسعات مصنع "السادات" ترفع صادرات مصر من الحديد إلى مليار دولار

15-1-2018 | 12:47

كمال بشاي، رئيس الشركة المصرية للحديد الإسفنجى والصلب

 

محمود عبدالله

قال كمال بشاي، رئيس الشركة المصرية للحديد الإسفنجى والصلب (بشاى للصلب)، إن التوسعات التي يشهدها مصنع الشركة بمدينة السادات، خاصة خط الإنتاج الجديد للحديد الإسفنجي، سيرفع صادرات مصر من الحديد إلى نحو مليار دولار سنويًا، وسيزيد نسبة المكون المحلي في الصناعة.

أضاف، في كلمته خلال افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي عددًا من المشروعات الصناعية والتنموية والخدمية بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، أن محطات الكهرباء وتوليد الطاقة التي شهدتها البلاد خلال الفترة الماضية، أنقذت صناعة الحديد والصلب المحلية من الانهيار.

أوضح أن التوسعات التي يشهدها مصنع "بشاي"، ستقضي على الاحتكار في السوق المحلية، وسيوفر قطع غيار للمصانع المصرية، وكذا سينتج منتجات متطابقة عالمية، ستستخدم في صناعة سوست السيارات ودرفلة الصلب وقضبان السكك الحديد.

وأكد أن منتجات المصنع، ستكون من أهم الأساسيات المستخدمة في إنشاء المدن الجديدة، وكذا في إعمار الدول المجاورة، فضلاً عن تحقيق الاكتفاء الذاتي وتعميق الصناعة المحلية، واستخدام خامات رخيصة ستوفر العملة الصعبة من خلال التكنولوجيا التي ستوفر التكلفة و الكهرباء .

وأشار إلى أن توسعات المصنع شهدت تعاونًا مع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك من خلال توفير قطع الغيار وكافة المشغولات التي تحتاجها تلك المصانع، لافتًا إلى النهوض بالصناعة يتطلب الاهتمام ب المشروعات الصغيرة وكذا الكبيرة في ذات الوقت.

مادة إعلانية

[x]