غرفة شركات السياحة تلتزم بتنفيذ قرار بطلان الانتخابات.. ومهام المجلس انتهت الخميس

14-1-2018 | 23:24

الدكتور نادر الببلاوي

 

فاطمة السروجي

قال الدكتور نادر الببلاوي، رئيس اللجنة المشكلة لمباشرة أعمال مجلس إدارة غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، إنه لن يتم غدًا إجراء انتخابات مجالس إدارات الغرف السياحية.

وأشار في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن الغرفة ملزمة بتنفيذ الأحكام الصادرة عن الجهات القضائية، مشيرا إلى أن مهمة لجنة تسيير الأعمال، انتهت يوم الخميس الماضي، بانعقاد آخر مجلس معين لإدارة الغرفة، على اعتبار أنه كان سيتم غدًا انتخاب مجلس إدارة جديد.

وأوضح، أن المجلس الذي انتهت مهمته يوم الخميس الماضي، ليس له دور حاليا، وستتولى وزيرة السياحة الجديدة، رانيا المشاط، تحديد ما سيتم خلال الفترة المقبلة.

وكانت محكمة القضاء الإداري ، برئاسة المستشار سامي عبدالحميد، نائب رئيس مجلس الدولة، قضت ببطلان قرار وزير السياحة، بإجراء انتخابات مجالس إدارات الغرف السياحية.

وألزمت المحكمة وزارة السياحة، بإصدار قرار جديد بالدعوة لانتخابات لدورة انتخابية كاملة، وبمواعيد جديدة، تتيح لمن أحجب عن التقدم للانتخابات بسبب مدتها التكميلية، التقدم بأوراق ترشحه.

وصرح المستشار أحمد المهدي، المستشار القانونى لوزارة السياحة، أنه بناء على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى بتاريخ اليوم، الأحد، في الدعوة رقم 16699 لسنة 72 ق، فإنه قد تم إلغاء إجراء انتخابات الغرف السياحية، والتي كان مقرر انعقادها غدًا، الإثنين، وذلك لحين الدعوة لانتخابات جديدة طبقا للحكم المذكور.

الأكثر قراءة

[x]