محافظات

الجيزة: ضبط 1904 قضية تموينية و7 مصانع ومخازن مواد غذائية فاسدة

14-1-2018 | 18:20

مواد غذائية فاسدة

الجيزة - محمد بدران

نجحت محافظة الجيزة بالاشتراك مع مباحث ومديرية التموين، في ضبط 1904 قضية تموينية متنوعة بمضبوطات بلغت 98 طن مواد غذائية وتموينية وذلك خلال الحملات التي تمت على المحلات والأسواق والمصانع والمخابز والبدالين التموينيين.


وكلف اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة، مديرية ومباحث التموين، بتكثيف الحملات لضبط المخالفين ومحاصرة جشع بعض التجار المتلاعبين في أسعار السلع الغذائية ومراقبة السوق.

وكشف تقرير تلقاه المحافظ من العميد مصطفى البكري مدير مباحث التموين بالجيزة، عن مجهودات الإدارة أنه تم ضبط 321 قضية تموينية لعدم حمل شهادة صحية و329 لعدم الإعلان عن الأسعار و134 قضية لإدارة منشأة بدون ترخيص و153 قضية بيع بأزيد من السعر الرسمي، و791 قضية تموينية لبدالين تموينيين ومخابز بلدية ومطاحن بعد ارتكابهم مخالفات تموينية.

وأعلن مدير مباحث التموين انه تم ضبط 7 مصانع ومخازن مواد غذائية وصناعية وزراعية غير صالحة للاستخدام الآدمي وفاسدة بمضبوطات بلغت 38 طن بنطاق مركزي البدرشين واطفيح ومدينة أكتوبر وحي بولاق الدكرور، كما تم ضبط 50 ألف عبوه من مستحضرات تجميل وعطور ومواد تستخدم في الأغراض الصناعية تسبب أمراضًا سرطانية لدى مصنع بحي العمرانية.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة