علاء عابد: التغيير الوزاري في غير موعده وكنت أتمنى تغيير أكثر من نصف الوزارة

14-1-2018 | 13:58

النائب علاء عابد

 

أميرة العادلي

قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار إن التغيير الوزاري أتى في غير موعده، لافتًا إلى أنه كان يتوقع تغيير أكثر من نصف الوزارة.


وأضاف عابد، في بيان، أن الشيء الجيد الوحيد في التعديل الوزاري هو زيادة عدد تمثيل المرأة في الحكومة، متمنيًا أن يقوم الوزراء الجدد بما قام به الفريق مهاب مميش، واللواء كامل الوزير، اللذان استطاعا جذب استثمارات بأكثر من ٤٠ مليار دولار في ٦ أشهر.

وقال عابد إن هذه الوزارة ضاعفت الدين الخارجي من ٤٠ مليار دولار إلى ٨٥ مليار دولار، في سنتين.

أضاف عابد أنه يتمنى أن يصلح اللواء أبو بكر الجندي الذي تم تعيينه وزيرًا للتنمية المحلية اليوم ما أفسده الوزير السابق، وأن يقضي على الفساد الموجود في وزاره التنمية المحلية.

يذكر أن مجلس النواب وافق اليوم الأحد، على التعديل الوزاري الثالث بحكومة المهندس شريف إسماعيل، وذلك بأغلبية الأعضاء الحاضرين.

يذكر أن مجلس النواب وافق خلال جلسته المنعقدة اليوم الأحد على تعديل وزاري على حكومة المهندس شريف إسماعيل، تضمن تعيين اللواء أبو بكر الجندي وزيرا للتنمية المحلية، وإيناس عبدالدايم وزيرة للثقافة، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة للسياحة، وخالد محمد على بدوى وزيرا لقطاع الأعمال، والدكتور عاصم الجزار نائب لوزير الإسكان، بالإضافة لعمله لرئيس هيئة التخطيط العمراني، والدكتور طارق محمد توفيق أمين نائب لوزير الصحة والسكان.

يُذكر أن حكومة المهندس شريف إسماعيل تولت المسئولية في سبتمبر 2015، عقب استقالة حكومة المهندس إبراهيم محلب فى 12 سبتمبر، ليؤدى "إسماعيل" وحكومته اليمين الدستورية في 19 من الشهر نفسه.