"الخيال واحة الفن" بالمكتبة الموسيقية بالأوبرا

13-1-2018 | 22:36

ندوة "الخيال واحة الفن"

 

عبد الرحيم قناوي

انطلقت ندوة الخيال واحة الفن اليوم تحت رعاية الدكتورة إيناس عبدالدايم رئيسة دار الأوبرا المصرية بقاعة زياد بكير بالمكتبة الموسيقية، على هامش فعاليات ملتقى الخيال للفنون التشكيلية 2018 لتحمل فى طياتها الهوية الإنسانية والفن كرسالة للملتقي.


جاء ذلك بحضور كل من ضيوف شرف المنصة السفير الدكتور عصام البرام وزير الإعلام المفوض بجامعة الدول العربية والدكتورة فينوس فؤاد رائدة التنشيط الثقافي ووكيةل وزارة الثقافة، وضمت الندوة العديد من المحاور الرئيسية مثل: الحداثة فى الفن والإبداع واحة الخيال، وأدارته الناقدة التشكيلية الدكتورة فينوس فؤاد، إلى جانب محور الإبداع والهوية الإنسانية، وتناوله السفير الدكتور عصام البرام وزير الإعلام المفوض بجامعة الدول العربية.

فى نهاية الندوة، قامت الإعلامية مها الحمصى رئيسة الملتقى والدكتورة فينوس فؤاد والسفير عصام البرام بتكريم الدكتورة إيناس عبد الدايم على مجمل ما قدمته للساحتين الثقافية والفنية فى مصر.

كما كرم الدكتور شريف جاد رئيس خريجي الجامعات الروسية والسوفيتية ومدير النشاط الثقافي الروسي، وكرم المستشار أسامة أمين رئيس المجالس القومية والمتخصصة برئاسة الجمهورية، كما تم تكريم لفيف من المبدعين المشاركين بالملتقي من المصريين والعرب من مختلف الدول العربية.

واختتمت الندوة بسيمفونية من الإبداع والخيال عزفها الفنان محمد الشريف وقصيدة" أنا إنسان" التى أهداها للملتقي والفنانين.