خبيراقتصادي: مصر تتمتع بملاءمة الاستثمار في مجال السيارات الكهربائية

13-1-2018 | 13:55

السيارات الكهربائية

 

حمدي الرشيدي

توقع الدكتور إسلام جمال الدين، الخبير ال اقتصاد .aspx'> اقتصاد ي، دخول السيارات الكهربائية السوق المصرية، أن يشكل إضافة جديدة للاستثمارات الأجنبية بالسوق المصرية، خاصة في ذلك المجال الواعد والتي سوف يُحدث تغييرا كبيرا في العالم السنوات القادمة.


وكان الأمير جمال النعيمي، مؤسس ورئيس اتحاد الوطن العربي، أعلن أخيرا، أنه أبرم بروتوكول تعاون مع الوفد الإيطالي برئاسة سارو فالسوني، رئيس مجلس إدارة شركة فيركار موديل، لإنشاء أول خط إنتاج ومصنع للسيارات الكهربائية في الوطن العربي، يقام بمصر باسم "سيارات اتحاد الوطن العربي المصرية"، وذلك بتكلفة إجمالية 20 مليار دولار على عدة مراحل، تبدأ بضخ 5 مليارات دولار بالشراكة مع الشركة الإيطالية.

وأوضح جمال الدين لـ"بوابة الأهرام"، أن تأثير صناعة السيارات الكهربائية، سينعكس علي حجم مبيعات السيارات التقليدية، وأسعار النفط، خلال فترة  تتراوح مابين 5- 7 سنوات من تاريخ بدء إنشاء تلك الصناعة في مصر.

وأشار جمال الدين، إلى أن تلك الصناعة ستصل إلى ذروة تأثيرها فى ال اقتصاد .aspx'> اقتصاد المصري، عندما نتمكن من تصنيعها 100%، لافتا إلى أن مصر سوف تمتلك وفرا من الطاقة الكهربائية بعد قرب تشغيل مفاعل الطاقة النووية السلمية بمنطقة الضبعة، ومن ثم فإن مصر تعد أرضا خصبة لهذا النوع من الاستثمار.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]