Close ad

"الانضباط المروري.. التزام أخلاقي وقانوني".. ندوة بمركز إعلام قنا | صور

11-1-2018 | 20:44
الانضباط المروري التزام أخلاقي وقانوني ندوة بمركز إعلام قنا | صورجانب من الندوة التثقيفية حول القواعد المرورية
قنا - محمود الدسوقي

نظم مركز إعلام قنا، اليوم الخميس، ندوة تثقيفية حول القواعد المرورية، بعنوان "الانضباط المروري...التزام أخلاقي قانوني"، حاضر فيها العميد حسن لطفى، مدير إدارة مرور قنا، بحضور خيرية عبدالخالق، مدير إعلام سوهاج و قنا والأقصر ومدير مركز إعلام قنا، والدكتورة أسماء عرام- مدرس الإعلام بجامعة جنوب الوادي بقنا، وأدار الندوة يوسف رجب مسئول الرأي العام بالمركز.

موضوعات مقترحة

أكدت خيرية عبدالخالق مدير مركز إعلام قنا، أن القواعد المروية مهمة جدًا لجميع فئات المجتمع، وعلى الجميع أن يعي جيدًا أن للشارع حقوق حتى نطالب بحقوقنا في العبور بأمان وسلام.

ولفتت خيرية، إلى أن ذلك يأتي في إطار حرص الهيئة على لتوعية المواطنين بالضوابط المرورية للحد من الحوادث المرورية وإظهار الطرق والمدن بشكل جمالي وحضاري.

فيما قال العميد حسن لطفى-مدير إدارة مرور قنا، إن المنظومة المروية لن تكتمل أو تتحقق إلا بتكاتف الجميع لتحقيق منظومة مرورية متكاملة، لأنها مسئولية مشتركة، و أن المرور ليست مؤسسة عقابية لكنها تسعى بقدر كبير إلى التسهيل والتيسير على المواطنين، و الحفاظ على حياة المواطنين بمختلف فئاتهم.

وأوضح لطفى، أن إدارة مرور قنا شهدت في الفترة الأخيرة عمليات تطوير أحدث نقلة نوعية في الخدمة المقدمة للمواطنين وساهمت في القضاء على بعض العادات السلبية التي كانت منتشرة من قبل، و أن مكتبه مفتوح للجميع في حالة تعرض المواطن أو السائق لأى ظلم أو تعسف.

وأوضح لطفى، أن إدارة مرر قنا خصصت أرقام للشكاوى وتم تعليق لافتات بها في معظم الميادين أماكن التجمعات حتى يستعين بها المواطن حال تعرضه لأى مضايقات أو مشاكل من السائقين، إضافة إلى رقم آخر للرد على استفسارات قائدي السيارات حول الإجراءات المطلوبة للترخيص، ومتمثلة في رقمي" 3130880 - 01275766035 ".

وأشار لطفى، إلى أن الفترة القادمة سوف تشهد شن حملات مرورية على التاكسيات لمنع استغلال المواطنين، وذلك بعد تطبيق الرسوم الجديدة والتي تضمنت رسم 5 جنيه "فتح عداد" و 1,50 لكل كيلو، وهو ما حقق العدالة الغائبة لسائقي التاكسيات، مما يستوجب منهم الالتزام بالأسعار المقررة.

فيما أكدت الدكتورة أسماء عرام" مدرس الصحافة بكلية إعلام قنا" أن الإعلام له دور هام في توعية المواطنين بالقواعد المرورية السليمة التي تساهم في الحفاظ على كل أفراد المجتمع، كما أن الالتزام لابد أن ينبع من داخل الشخص وأن يبدأ كل شخص بنفسه حتى نتحول جميعًا إلى مجتمع ملتزم، لافته إلى أن كلية الاعلام نفذت للعام الثاني على التوالي حملة بالتعاون مع مرور قنا، لتوعية السائقين والمواطنين بأهمية الالتزام المروري.


..

..

..

..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة