الرئيس اللبناني يدعو الدول العربية إلى حل مشاكلها بالحوار

11-1-2018 | 15:23

العماد ميشال عون

 

الألمانية

دعا الرئيس اللبناني العماد ميشال عون اليوم الخميس، عرب ية.aspx'> الدول ال عرب ية إلى حل المشاكل فيما بينها عن طريق الحوار .


جاء كلام الرئيس عون، خلال استقباله وفد نقباء اختصاصيي علوم مختبرات الأسنان ال عرب ، ضم ممثلين من سورية وفلسطين والعراق وتونس والأردن والسودان ومصر، زاروا لبنان للمشاركة في لقاء تشاوري.

وتمنى الرئيس عون، خلال اللقاء بحسب بيان للرئاسة اللبنانية، "استتباب الوفاق السياسي بين هذه الدول، وصرف الأموال على تطوير العلوم بدلاً من التقاتل".

وأشار إلى "تشجيعه الدائم لانعقاد مثل هذه المؤتمرات الطبية التي تساعد على تبادل الخبرات وعلى تقدم العلوم والإنسان"، لافتا إلى أن "النجاحات التي تتحقق في القطاعات الطبية هي نتيجة جهود مجموعة كبيرة من الأطباء والبلدان، وليست نتيجة نشاط طبيب واحد أو بلد واحد".

وقال الرئيس عون "يهمنا أن يستتب الوفاق السياسي بين عرب ية.aspx'> الدول ال عرب ية ، فتتمكن من حل المشاكل في ما بينها على طاولة الحوار ، وهذا ما دعوت إليه في مؤتمر القمة ال عرب ية السنة الماضية، فتحدثت صراحةً عن هدر المال والمستقبل، وهي دعوة نابعة من العقل والقلب معاً".

وأضاف: "لا يجوز أن يستمر التقاتل بين هذه الدول، والذي أدى إلى احتراقها بشكل أو بآخر، إن كان اقتصادياً أو بشرياً أو لناحية الدمار الذي وقع في بعضها والذي يجعلها رهينة لعشرات السنين".

وقال: "يا ليت الأموال التي صرفت على أحداث الخراب، كانت أنفقت على تطوير العلوم والمختبرات".

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]