الأهلي يبحث عن لقبه العاشر والمصري الأول كبطل لكأس السوبر بالإمارات غدا

11-1-2018 | 14:48

الاهلي والمصري

 

أ.ف.ب

يتبارز الأهلي حامل لقب الدوري و المصري البورسعيدي وصيف بطل الكأس على لقب النخسة 15 من الكأس السوبر المصري في كرة القدم، الجمعة على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإمارات ية.


وهذه المرة الثالثة تواليا يقام فيها السوبر المصري بدولة الإمارات ، والثانية باستاد هزاع بن زايد، حيث أقيمت النسخة الماضية باستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة في أبو ظبي.


ويبحث الأهلي عن لقبه العاشر في البطولة (رقم قياسي)، في حين يسعى المصري للقبه الأول.

وإلى ألقاب الأهلي التسعة، توج الزمالك 3 مرات، المقاولون العرب وحرس الحدود مرة واحدة، وألغيت الكأس مرتين نظرًا لتوقف نشاط الكرة المصري ة في 2011 و2013.

ويخوض الأهلي المباراة بمعنويات مرتفعة، عقب تحقيقه فوزا كبيرا على منافسه التقليدي الزمالك 3-صفر، في المرحلة السابعة عشرة لمسابقة الدوري.

وأكد حسام البدري، المدير الفني للأهلي، على أهمية مباراة فريقه في ظل سعيه ولاعبيه في بداية عام 2018 لحصد بطولة جديدة، وتعويض خسارة اللقب في النسخة الماضية، أمام الزمالك بركلات الترجيح.

وأشار البدري إلى أنه يسعى لاستثمار الروح والأداء الذي ظهر عليه الفريق أمام الزمالك من أجل تحقيق الفوز باللقب، وأوضح أنه يسعى جاهدا للتغلب على الظروف المحيطة بالمباراة، حيث يعاني من بعض الظروف الصعبة لعل آخرها إصابة رامي ربيعة في لقاء الزمالك وتأكد غيابه أمام المصري ، فضلا عن حالة الإجهاد التي يعاني منها فريقه في ظل ضغط المباريات.

وأشار المدير الفني للأهلي إلى أنه يقوم خلال الفترة الحالية بتجهيز أكثر من بديل جيد للمشاركة في خط الدفاع.

واستقر البدري بنسبة كبيرة على التشكيل الذي سيخوض به المباراة، حيث سيجري تغييرات طفيفة على التشكيل الذي خاض مباراة القمة، حيث حسم البدري الجدل في بديل رامي ربيعة بالاعتماد على محمد هاني في مركز قلب الدفاع، والإبقاء على أحمد فتحي في مركز الظهير الأيمن، خصوصا أن هاني قام بنفس الدور في عدة مباريات.

ويميل البدري لهاني لرغبته في عدم المجازفة بسعد الدين سمير العائد حديثا من الإصابة.

على الجانب الآخر، ركز حسام حسن المدير الفني للمصري على العامل النفسي للاعبيه، خلال معسكر الفريق المبكر في الإمارات ، مؤكدًا للاعبين قدرتهم في تحقيق البطولة وإسعاد الجماهير.

وأشار حسن إلى أن البطولة لن تعترف إلا بالمجهود المبذول على أرضية الملعب دون النظر للأسماء، خصوصا أنه يثق في جميع العناصر الموجودة في فريقه وقدرتها على تحقيق البطولة.


وطلب حسام حسن من لاعبيه عدم الالتفات لنتيجة الأهلي أمام الزمالك في القمة، والتي انتهت بثلاثية نظيفة، مشيرًا إلى أن كل مباراة لها ظروفها، مستشهدًا بنهائي كأس مصر الذي كان في متناولهم، إلا أن الأهلي حسم المباراة في الدقائق الأخيرة.

[x]