إنشاء كليات جديدة ومشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح.. أهم قرارات الحكومة اليوم‬

10-1-2018 | 16:03

الدكتور مصطفى مدبولى

 

كريم حسن

‪عقد الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان القائم بأعمال رئيس الوزراء اجتماع الحكومة الأسبوعي اليوم الأربعاء، حيث ناقش العديد من الموضوعات متخذًا عددًا من القرارات الخدمية والتشريعية‬.


ووافق مجلس الوزراء على تصرف محافظة بني سويف في مساحات من الأراضي المملوكة للدولة بمركز بني سويف، لبعض النقابات والهيئات بالمحافظة لإقامة وحدات سكنية لأعضائها، وذلك وفقاً لتقدير اللجنة العليا للتقييم بالهيئة العامة للخدمات الحكومية بوزارة المالية.‬

‪ويأتي ذلك في ظل عدد من الاعتبارات الاجتماعية والاقتصادية التي تقتضيها المصلحة العامة من خلال إنشاء وحدات سكنية تساهم في توفير المسكن الملائم للمواطنين وتحقيق عائد اقتصادي‬.

‪ووافق مجلس الوزراء على تعاقد محافظة مطروح مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي ب مطروح بمبلغ 350 مليون جنيه تمويل ذاتي من صندوق الإسكان بالمحافظة للعام المالي 2018/2017 لتنفيذ الأعمال اللازمة لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة ‬.

‪‪كما وافق مجلس الوزراء على مشروعات قرارات رئيس مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972 وذلك فيما يتعلق بإنشاء كلية الطب بمحافظة الأقصر تابعة لجامعة جنوب الوادي، وإنشاء كلية التربية الرياضية بنات تابعة لجامعة بنها، وكذلك إنشاء كليات اللغات والترجمة، وإدارة الفنادق، والهندسة والطاقة، وعلوم البحار والمصايد، فرع الغردقة، تابعة لجامعة جنوب الوادي. ويهدف ذلك إلى إضافة مختلف التخصصات التي تلبي متطلبات الطلاب وتساهم في تقليل الاغتراب‬.
‪ ‬
‪وفي إطار التعديلات ال مطروح ة على قانون البناء الصادر بالقانون رقم 119 لسنة 2008، فقد وافق مجلس الوزراء مشروع قانون بتعديل بعض الأحكام.

‪ونص تعديل الفقرة الرابعة من المادة (46) من القانون على أنه مع عدم الإخلال بالمسئولية الجنائية يتولى المؤمن مراجعة الرسومات ومتابعة التنفيذ وذلك عن طريق المجمعة المصرية لتأمين المسئولية المدنية عن أخطار أعمال البناء أو من تعهد اليه المجمعة بذلك من المكاتب الهندسية المسجلة بنقابة المهندسين والمقيدة من خلال لجنة تشكل بقرار من الوزير المختص بالإسكان وذلك طبقاً للقواعد والإجراءات التي تحددها اللائحة التنفيذية لهذا القانون وتحديد مسئولية المؤمن المدنية.‬

‪ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاق التعاون العلمي والتقني بين جمهورية مصر العربية والاتحاد الأوروبي يبين الأحكام والشروط الخاصة بمشاركة جمهورية مصر العربية في "مشاركة من أجل البحوث والابتكار في منطقة البحر المتوسط (PRIMA) والموقع في بروكسل بتاريخ 2017/10/27، وذلك في إطار الاتفاق الخاص بالتعاون العلمي والتقني بين جمهورية مصر العربية والاتحاد الأوروبي.‬

مادة إعلانية

[x]