تعرف على الوزراء والشخصيات العامة المشاركة في "معرض الكتاب"

10-1-2018 | 15:57

معرض الكتاب

 

منة الله الأبيض

يشارك عدد كبير من الشخصيات العامة والوزراء في معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته التاسعة والأربعين لعام 2018، وهي الدورة التي تستضيف "الجزائر" ضيف شرف، وشخصية العام: عبدالرحمن الشرقاوي، تحت شعار (القوى الناعمة.. كيف؟)، والتي من المزمع انطلاقها في 27 يناير الجاري.


في اللقاء الفكري بالقاعة الرئيسة بالمعرض يشارك عدد من الشخصيات، هم: وزير الثقافة الجزائري عز الدين ميهوبي، وزير الثقافة المصري حلمي النمنم ، الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، علي بن مخلوف من المغرب، محمد فايق، الدكتور مصطفى الفقي، صلاح الدين بوجاه من تونس، الفنان التشكيلي أحمد مصطفى، الشاعر أحمد عبدالمعطي حجازي، الروائي د.أحمد خالد توفيق، الدكتورة مايا مرسي، الكاتب الإيطالي جوليو تشيبوللوني، والسفير نبيل فهمي.

فيما يشارك ضمن ملتقى الشباب، وزير الثقافة حلمي النمنم ، وممثل عن الأمم المتحدة في ندوة "دور التنمية المستدامة في العدالة الثقافية"، وزير التخطيط ونائب وزير التخطيط في ندوة "التنمية المستدامة رؤية مصر 2030"، ووزير التعليم العالي ورئيس جامعة القاهرة في ندوة "التعليم وتطوير الجامعات في ظل رؤية مصر 2030"، ووزير الشباب والرياضة في ندوة "دور الشباب في تحقيق إستراتيجية التنمية"، ووزير السياحة في "السياحة الثقافية وأثرها على الاقتصاد القومي"، ووزير الآثار الدكتور خالد عناني في "الموروث الثقافي وتأثيره في الهوية الوطنية"، ووزيرة التضامن في "الصناعات الثقافية وأثرها".

يذكر أنه تشارك 27 دولة في معرض القاهرة الدولي للكتاب، منها 15 دولة عربية، ودولتان إفريقيتان، و10 دول أجنبية، فيما يبلغ عدد الناشرين المشاركين 848 ناشرًا، منهم ناشران إفريقيان اثنان، و10 ناشرين أجانب، و367 ناشرًا عربيًا، و481 ناشرًا مصريًا (7 مؤسسات صحفية و33 مؤسسة حكومية) ويضم سور الأزبكية 117 كشكًا، وإجمالي عدد الأجنحة 1194 جناحًا.

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]