سفارة الجزائر: مشاركة دولتنا في معرض القاهرة للكتاب تعكس إرادة قيادتي البلدين

10-1-2018 | 14:36

معرض القاهرة للكتاب

 

منة الله الأبيض

قال فريد دحمان ، نائب سفير دولة الجزائر بالقاهرة، إن "الدعوة الكريمة التي قدمتها مصر لدولة الجزائر للمشاركة ضيف شرف معرض القاهرة للكتاب، لم تأت وليدة الارتجال، بل هي تجسيد وتعبير للإرادة المشتركة لقيادة البلدين، كذلك تؤكد أن العلاقة بين البلدين قوية وعميقة وضاربة في القدم".

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي تعقده الهيئة العامة للكتاب، بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، اليوم الأربعاء، لإعلان تفاصيل الدورة التاسع والأربعين لمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

وأضاف دحمان أن "جمهورية مصر العربية كانت ضيف شرف في صالون الجزائر للكتاب لعام 2016، ونحن مع وزارة الثقافة المصرية ننتهي من وضع اللمسات الأخيرة للترتيبات والتحضيرات لحضور مميز، ويتنوع من العديد من النشاطات الثقافية ما بين الندوات والمحاضرات ولقاءات ثنائية وأمسيات شعرية وعروض كتب، ويشارك شخصيات ثقافية مرموقة ومعروفة من أصحاب الفكر والإبداع".

وأكد سفير دولة الجزائر "الاحتفاء الذي لقيه الجانب الجزائر ي من قبل وزارة الثقافة لإنجاح المعرض باعتباره تظاهرة ثقافية".

يذكر أن الدورة التاسعة والأربعين للمعرض، المزمع انطلاقها في 27 يناير الجاري، تستضيف دولة الجزائر ضيف شرف، وشخصية العام الكاتب الراحل عبد الرحمن الشرقاوي، تحت شعار (القوى الناعمة.. كيف؟).

تشارك 27 دولة في معرض القاهرة الدولي للكتاب، منها 15 دولة عربية، ودولتان إفريقيتان، و10 دول أجنبية، فيما يبلغ عدد الناشرين المشاركين 848 ناشرًا، منهم ناشران إفريقيان اثنان، و10 ناشرين أجانب، و367 ناشرًا عربيًا، و481 ناشرًا مصريًا (7 مؤسسات صحفية و33 مؤسسة حكومية) ويضم سور الأزبكية 117 كشكًا، وإجمالي عدد الأجنحة 1194 جناحًا.

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]