السادات يخاطب رئيس مجلس النواب للسماح له بالحصول على تزكية لخوض انتخابات الرئاسة

10-1-2018 | 12:50

النائب محمد أنور السادات

 

سامح لاشين

وجه محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، عضو مجلس النواب السابق، خطابا إلى الدكتور علي عبدالعال، رئيس البرلمان، للسماح له بجمع توقيعات 20 نائبا تمكنه من الترشح للانتخابات الرئاسية وفقا لما نص عليه الدستور.


يأتي ذلك في الوقت الذي وقع فيه ما يقرب من 500 نائب من أصل 596 نائبا، عدد أعضاء البرلمان المصري، توكيلات تأييد للرئيس عبدالفتاح السيسي.

وواصلت الأمانة العامة لمجلس النواب، استقبال الأعضاء الموقعين على استمارات تأييد ترشيح الرئيس عبدالفتاح السيسي، للانتخابات الرئاسية المقبلة.

يأتي ذلك بعد أن خصصت الأمانة العامة للمجلس اعتبارا من أمس، قاعة لجمع التوكيلات اللازمة لدعم المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها العام الحالي.

وقامت الأمانة العامة، بعمل 13 لجنة تضم كل نواب البرلمان البالغ عددهم 596 عضوا، وفقا لرقم عضوية كل نائب، ليتمكن كل منهم معرفة اللجنة التي سيوقع فيها على التوكيل.

وحرص كل نواب البرلمان، على توقيع توكيل للرئيس عبدالفتاح السيسي، لولاية ثانية.


ويضع القانون رقم 22 لسنة 2014 بتنظيم الانتخابات الرئاسية 9 شروط للترشح لرئاسة الجمهورية، ومنها أن يزكي المرشح على الأقل 20 عضوًا من أعضاء مجلس النواب، أو أن يؤيده ما لا يقل عن 25 ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب في 15 محافظة على الأقل، بحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة منها.

الأكثر قراءة