محافظ قنا: 14 مليار جنيه لمشروعات الطرق والكباري بالمحافظة

9-1-2018 | 14:07

عبدالحميد الهجان

 

قنا - محمود الدسوقي

قال عبدالحميد الهجان محافظ قنا في تصريح إعلامي اليوم الثلاثاء، إن المحافظة وضعت فى خططها والتي يجرى تنفيذها لمنظومة الطرق وال كباري ضمن القطاعات الخدمية باستثمارات تزيد على 14 مليار جنيه .

وأضاف الهجان أن إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسى، مساء أمس، إشارة البدء لافتتاح عدد من المشروعات القومية العملاقة فى مجال الطرق وال كباري ، يؤكد عزمه إحداث ال تنمية  المستدامة فى كل ربوع الوطن، لافتا إلى أن الطرق تمثل شرايين جديدة لدعم خطط ال تنمية وتحسين حياه المواطنين من خلال تحقيق أعلى معدلات السلامة على الطرق للحد من الحوادث وربط المناطق الصناعية بالأسواق الداخلية وموانئ التصدير .

وأضاف أن محور قوص نقادة  بطول 19 كيلو مترا، والذي يهدف لربط الطريق الصحراوى الغربي والطريق الصحراوي الشرقي يضم 15 "كوبري" منها 11 شرق النيل و4 كبارى غرب النيل و4 أنفاق باستثمارات تزيد على مليار جنيه .

وأكد محافظ قنا أنه تم الانتهاء من ازدواج طريق قنا سفاجا وازدواج الطريق الصحراوى الغربي قنا سوهاج وإعادة رصف وتقويه طريق قفط القصير، كما تم تطوير كوبري قنا العلوي وافتتاح كوبري المعنا الجديد وافتتاح كوبري نجع حمادي العلوي، كما يجري الانتهاء من إنشاء كوبري قوص أعلى السكة الحديد .

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

[x]