خالد على أصغر مرشح يعلن ترشحه لرئاسة الجمهورية غدًا

26-2-2012 | 11:07

 

وسام عبد العليم

تعقد الحملة الشعبية لدعم خالد علي رئيساً لمصر مؤتمرًا صحفيًا غداالاثنين 27 فبراير الحالى، ليعلن خلاله ترشح خالد على لرئاسة الجمهورية.


قال مالك عدلى، منسق الحملة، إنه جاء الإعلان عن هذه الخطوة بعد استجابة عدد كبير من المؤيدين والشخصيات العامة التى يحظى خالد على بدعمها وتأييدها، نظرًا لأهمية انتخابات الرئاسة القادمة التى ستعمل على استكمال أهداف ثورة 25 يناير.

من جانبه أعرب خالد على عن امتنانه لكل من طلب منه الترشح للرئاسة قائلا: "لقد قررت الانضمام لهذا السباق الصعب بعد أن تأكدت من مدى دعم عدد كبير من الحركات العمالية ودعم عدد كبير أيضا من الحركات الطلابية والشبابية الذين شاركوا فى أعظم ثورة سلمية فى تاريخ مصر ومستمرون فى وضع بصماتهم العظيمة فى تشكيل مجتمع قوى، عادل وحر.
وأشكرهم فى وضع ثقتهم العظيمة فى شخصى وسأحاول بكل جهدى الحفاظ على هذه الثقة التى تشكل الدعم الحقيقى لاى مرشح رئاسى".

يعد خالد على أول مرشح محتمل للرئاسة لا يتعدى 41عاما، وقام بدور بارز مع الحركات الشبابية والعمالية قبل وأثناء وبعد الثورة، وهو المدير السابق لمركز المصرى للحقوق الاقتصادية والاجتماعية ولمركز هشام مبارك للقانون، وعمل طويلا فى المجال الحقوقى ودافع عن المئات من النشطاء السياسيين الذين تم البطش بهم، وهو صاحب الدعوة لشكيل جبهة الدفاع عن متظاهرى مصر وأحد مؤسسيها التى مازالت تقدم الدعم القانونى للمحتجين السلميين من أبريل 2008 مع انطلاق شرارة الاحتجاجات الأولى فى المحلة الكبرى.