وزير الثقافة يقرر فتح أبواب متحف الزعيم جمال عبد الناصر مجانًا للجمهور

6-1-2018 | 21:46

متحف الزعيم جمال عبد الناصر

 

مصطفى طاهر

قرر وزير الثقافة حلمي النمنم، فتح أبواب عبد الناصر .aspx'> متحف الزعيم جمال عبد الناصر ، مجانًا للجمهور، لمدة 3 أيام خلال الفترة من 15  حتى 17 يناير الجاري، وذلك بمناسبة الذكرى المئوية لميلاد الزعيم الراحل.


كما سيتم تنظيم العديد من الفعاليات الثقافية والفنية التي ستقام خلال شهر يناير وستعلن لاحقًا، للاحتفال بمئوية الزعيم الراحل، تحت رعاية وزير الثقافة.

وأعلن د.أحمد الشوكي رئيس دار الكتب والوثائق القومية، إقامة ندوة تحت عنوان "مئوية جمال عبد الناصر "، يشارك بها مجموعة من المتخصصين وأساتذة التاريخ الحديث، إلى جانب معرض لأهم القرارات التي صدرت خلال عهده والمحفوظة بدار الوثائق القومية، بالإضافة إلى الدوريات والصحف التي تتعلق بأهم الأحداث التي شهدتها مصر والمنطقة العربية، كما سيصدر كتيب يشمل محتويات هذا المعرض.

وكانت مجلة الهلال إحدى أعرق المطبوعات الثقافية العربية قد أصدرت أيضًا عددًا تذكاريًا عن الزعيم جمال عبد الناصر منذ أيام، يتضمن العديد من الوثائق والصور المحفوظة في أرشيف مؤسسة دار الهلال وتؤرخ لحياة الزعيم الراحل، الذي منذ ميلاده في 15 يناير 1918م، وحتى رحيله في عام 1970م، لعب دورًا فارقًا ومحوريًا في تاريخ مصر.

الجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد قام بافتتاح المتحف، في 28 سبتمبر عام 2016م، وذلك بالتزامن مع الذكرى السادسة والأربعين لوفاة جمال عبدالناصر، التى توافق الثامن والعشرين من سبتمبر.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]