"صلاح" الخير يا إفريقيا.. وإحنا أسفين يا "كوبر"

7-1-2018 | 00:18

 

كعادته دائمًا أسعدنا النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي بفوزه بجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2017، وهي المرة الأولى منذ 34 عامًا يفوز لاعب مصري بهذه الجائزة، وبرغم أنها جائزة كروية ورياضية بحتة إلا أنها ذات دلالات سياسية مهمة لنا في مصر وللرياضة المصرية؛ لأنها أعادت مصر فعليا إلى قلب القارة الإفريقية، بعد أن غبنا عنها طويلا؛ لأسباب يطول شرحها وتعددت وتشابكت أسبابها؛ خاصة الخارجية منها، والتآمر الدولي والإقليمي على مصر وخاصة في إفريقيا..


نعود لمحمد صلاح الشاب المصري الوطني الجميل الأصيل الذي أخذ على عاتقه أن يكون نموذجًا إيجابيًا مضيئًا للشباب المصري والعربي، فتألقه دوليًا فاق تألقه محليًا؛ وهو ما يؤكد عظمة الشباب المصري، خاصة إذا توافرت له أسباب النجاح.

وهاهو يؤكد عظمته برغم صغر سنه وفي حفل توزيع جوائز (كاف) الذي أقيم الأسبوع الماضي في العاصمة الغانية أكرا.. وأصبح محمد صلاح ثاني لاعب مصري يفوز بالجائزة بعد الكابتن الخلوق أيضًا (محمود الخطيب) لاعب النادي الأهلي السابق ورئيسه الحالي والذي يتميز أيضا بدماثة الخلق والسلوك الرياضي والحياتي.. مثله مثل محمد صلاح بالضبط..

وحقق محمود الخطيب نفس نجومية صلاح داخليا وإفريقيا وحصل على نفس الجائزة عام 1983 وكان اسمها جائزة الكرة الذهبية الإفريقية وكانت تقدمها مجلة فرانس فوتبول.. الفرنسية.. والحمد لله أن مصر هيمنت هذا العام على جوائز الكاف هذا العام وفازت بثلاث جوائز لأول مرة في تاريخها.. وهو ما يجعلنا نستبشر خيرًا بهذا العام عام 2018 ندعو الله أن يجعله الله عام خير ونصرًا لمصر في كافة المجالات وعلى كافة الأصعدة..

وأهدى محمد صلاح الجائزة إلى أطفال إفريقيا.. في لفتة عبقرية من هذا الصلاح العبقري أكثر الله من أمثاله في مصر وفي إفريقيا.. وبجانب جائزة أفضل لاعب التي حصل عليها محمد صلاح.. كانت مصر أيضًا أفضل منتخب في القارة الإفريقية، وحصل أيضًا المدرب هيكتور كوبر على جائزة أفضل مدرب.. وللأمانة يجب علينا جميعا الاعتذار لهيكتور كوبر لأننا ظلمناه كثيرًا وتركناه لكل من هب ودب وللي بيفهم في الكورة واللي ما يفهمش ينتقده ويوجه له النقد والإهانة؛ خاصة ممن يسمون أنفسهم نقادًا رياضيين زورًا وبهتانًا..وما هم إلا شوية مرتزقة..

وفاجأنا كوبر وقام بإهداء الجائزة إلى مصر وقام بتقبيل علم مصر في لفتة كريمة أشكره عليها.. ويجب أن نشكره جميعا.. وعلينا جميعا الاعتذار له ونرفع شعار (إحنا أسفين يا كوبر..) وعبر هيكتور كوبر عن سعادته البالغة بتتويجه بجائزة أفضل مدرب في قارة إفريقيا على حساب كل من الحسين عموتة مدرب الوداد المغربي وجيورنو روهر مدرب منتخب نيجيريا..

وقال كوبر: أنا سعيد جدًا لحصولي على هذه الجائزة لمصر.. إنها نتاج لعمل جميع أعضاء الفريق، وأنا سعيد لكل اللاعبين وكل مجموعة عملي ولمحمد صلاح بشكل خاص.. وأشكركم جميعا..

وبالأصالة عن نفسي وعن الشعب المصري نشكركم يا سنيور كوبر على ماحققته لمنتخب الفراعنة، ووصولك به إلى نهائي إفريقيا والتأهل لكأس العالم في روسيا هذا العام؛ وذلك بعد غياب 28 عامًا.. شكرًا يا كوبر.. وإحنا أسفين يا كوبر..

ونعود لصلاح شبابنا وصلاح مصر محمد صلاح ونشكره ونهنئه على أخلاقه ودماثته وأدبه وحبه لوطنه مصر، برغم أنه لاعب دولي، وهو النجم الأول في الدوري البريطاني والأوروبي، وتتهافت عليه الأندية في مختلف دول العالم.. وحسم لاعب ليفربول محمد صلاح (25 عامًا) الجائزة بعد منافسة مع زميله ساديو ماني من السنغال والجابوني بيير إيميريك أوباميانج لاعب بروسيا دورتموند..

وقال محمد صلاح عقب إعلان فوزه بالجائزة: ( كان لي شرف المنافسة مع لاعبين عظيمين وتحقق الحلم هذا العام وكان حلمًا غير مسبوق).. وقال المحترم محمد صلاح أيضًا: (استمتعت بوقتي ولعبي مع منتخب مصر وفريقي روما وليفربول ووصلنا لكأس العالم بعد 28 عامًا)..

وعن الجائزة تابع صلاح: (بالنسبة لي هذه جائزة كبيرة ولحظة خاصة لي في تاريخي المهني وأهدي الجائزة لكل أطفال إفريقيا وفي مصر، وأقول لهم لا تتوقفوا عن الحلم وعن تصديق حلمكم..

وكان محمد صلاح قد فاز من قبل بجائزة "بي بي سي" لأفضل لاعب إفريقي لعام 2017.. وحتى منافسيه على الجائزة مثل أوباميانج فقد وجه له التهنئة وقال (يستحقها بالفعل؛ لأنه لاعب استثنائي، وأدى جيدًا مع منتخب مصر، ومع فريق ليفربول في الدوري الإنجليزي.. كما فاز محمد صلاح أيضًا بجائزة الأسد الذهبي لأفضل لاعب في إفريقيا التي تقدمها صحيفة المنتخب المغربية، وكان صلاح قد حطم الرقم القياسي في تسجيل الأهداف لصالح ليفربول..

مقالات اخري للكاتب

يوميات نيويورك .. رئيس وملياردير.. وفاشل ومهرج

الحرب الكلامية تتصاعد بشكل ملحوظ بين مايكل بلومبيرج الملياردير الأمريكي والمُرشح المحتمل للحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة أمام

يوميات نيويورك .. ترامب عاد لينتقم

تابعت ليلة الجمعة الماضية مناظرة تليفزيونية بين المرشحين الديمقراطيين للرئاسة الأمريكية المقبلة.. اشتبك فيها المرشحون الديمقراطيون؛ مما جعلها مناظرة متوترة

يوميات نيويورك 7.. "الفارس المصري" أسعد رجل في أمريكا

نعم يا سادة.. إن أسعد رجل فيكِ يا أمريكا؛ بل وفي العالم هو الشاب المصري الأمريكي نايل نصار؛ وهو يستحق هذا اللقب بعد أن أعلنت جينيفر ابنة الملياردير الأمريكي

يوميات نيويورك 6 .. "قرن ترامب وصفقته"

يوميات نيويورك 6 .. "قرن ترامب وصفقته"

"مؤتمر برلين" .. ما أشبه الليلة بالبارحة

"مؤتمر برلين" وما أشبه الليلة بالبارحة

يوميات نيويورك 5.. حرب "لم يٌقتل فيها أحد"

المشهد الإعلامي والسياسي الأمريكي خلال الأسبوع الماضي صدق عليه القول الشهير "أسمعُ ضجيجًا ولا أرى طحنًا" وكان أيضًا مليئًا بالصواريخ الفارغة من الرؤوس الحربية وأيضًا مليئًا بصواريخ التغريدات والتويتات على تويتر..

مادة إعلانية

[x]