ننشر أسماء ضحايا حادثة بالون الأقصر.. وتفاصيل جديدة حول الواقعة | صور

5-1-2018 | 22:01

حادثة ارتطام بالون طائر

 

الأقصر- إيمان الهواري

حصلت "بوابة الأهرام" على قائمة بأسماء ضحايا الحادث التي تعرضت له محافظة الأقصر، إثر ارتطام بالون طائر بالأرض أثناء عملية الهبوط بمنطقة العبابدة شمال مدينة القرنة، نتيجة وجود رياح شديدة، الأمر الذي أسفر عن مصرع سائح، وإصابة 15 آخرين.

وأفاد مصدر رسمى بمحافظة الأقصر، أن سفارة جنوب أفريقيا أجرت اتصالا هاتفيا مع قيادات الأقصر، لمعرفة تفاصيل الحادث، وسبل استلام جثة السائح الذي لقي حتفه في حادث البالون اليوم.

وأفاد أن السفارة حاليا تتواصل رسميا مع شركة البالون التي شهدت الحادث، مشيرا إلى أن السائح يمتلك جنسيتين هما الأمريكية وجنوب أفريقيا، موضحا أن السفارة التي تواصلت رسميا هي سفارة جنوب أفريقيا.

وقال أحد شهود العيان ، إن حادث سقوط أحد البالونات يرجع إلى تغير سرعة الرياح من صفر إلى 20 عقدة بالاتجاه الشمالى بصورة مفاجئة، مؤكدا أن جميع قائدى الرحالات، والتى وصل عددها إلى 22 رحلة لـ7 شركات، كان فى متابعة مستمرة لحالة الطقس من خلال برج المراقبة الذي كان يقوم بإعطاء تقارير عن سرعة الرياح كل 30 دقيقة.

وتابع، أن العديد من البالونات الطائرة أصطدمت بالأرض أثناء عملية الهبوط نتيجة سرعة الهواء، مشيرا إلى أن إحداها أثناء هبوطها غرب قرية العبابدة شمال مدينة القرنة، ارتطمت بشدة، الأمر الذي أسفر عن مصرع سائح، وإصابة 15 آخرين.

كما أكد مصدر مسئول أن قائد المنطاد واجه صعوبة في الهبوط، بسبب شدة الرياح التي تشكل عادةً عائقًا أمام تحليق المنطاد.

وقال أحمد عبود، صاحب إحدى الشركات السياحية العاملة بقطاع البالون، إنه أقلعت اليوم أكثر من ٢٠ بالونا صباح نفس اليوم تحمل على متنها ما يقرب من ٢٢٠ سائحا من مختلف الجنسيات إلا أن سوء حالة الطقس المفاجئة تسببت فى حدوث الواقعة.

في نفس السياق قال هشام الدسوقي، صاحب إحدي شركات البالون الطائر بالأقصر، إنه حصل على تصريح بالإقلاع، اليوم الجمعة، عقب تأكيد هيئة الأرصاد الجوية بمطار الأقصر الدولي، ومدير أرض الإقلاع بمطار البالون، استقرار حالة الطقس.


.

الأكثر قراءة