إطلاق سجل الأنشطة المصاحبة للمناهج الدراسية للطلاب بالجامعة الأمريكية

4-1-2018 | 19:40

الجامعة الأمريكية بالقاهرة

 

محمود سعد

أطلقت الجامعة الأمريكية بالقاهرة مؤخرًا سجل الأنشطة المصاحبة للمناهج الدراسية لأول مرة ب جامعات مصر والمنطقة. يتمكن الطلاب من خلال هذا النظام الجديد من تسجيل مشاركتهم في مختلف الأنشطة والمنظمات الطلاب ية خارج قاعات الدراسة.


قال فرانسيس ريتشياردوني، رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة: "يفسح سجل الأنشطة المصاحبة للمناهج الدراسية المجال للطلاب للقيادة والمبادرة والتخطيط، وجمع الموارد وإنشاء برامج الأنشطة وتحديثها وتنظيمها، كما يتمكن الطلاب من تكوين مجموعات عمل وتعلم مهارات القيادة والاستفادة أيضا من التجارب الفاشلة".

بعد الإطلاق الأولي لهذا المشروع، اتسع مجال الأنشطة في السجل ليشمل المزيد من الشركاء بالجامعة، بما في ذلك برنامج توجيه الطلاب ، وبرنامج البحوث الجامعية، والمشاركة المجتمعية الأكاديمية، ومكتب الألعاب الرياضية، ومكتب الاستشارات المهنية، بالإضافة إلى المنظمات الطلاب ية.

وقال ريتشياردوني رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، إنه تتم عادة وصف الطلاب ية.aspx'> الأنشطة الطلاب ية بـ "الأنشطة خارج المناهج الدراسية"، كما لو كانت جزءا ثانويا من طبيعة الدراسة ب الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ولكنها في الحقيقة جزء جوهري".

كما أكد ريتشياردوني، أن الجامعة تقوم بإعادة تصور للتجربة الطلاب ية وذلك لضمان حصول الطلاب على التقدير المناسب لمشاركتهم في الأنشطة غير الأكاديمية، مشيرا إلى أن جزءًا من مهمة الجامعة الأمريكية بالقاهرة هو توفير بيئة مفتوحة لإبداع الطلاب وشغفهم لمساعدتهم على توجيه أعمالهم وقراراتهم في الاتجاه الصحيح.

[x]