ابن شقيقته لـ"بوابة الأهرام": "نافع" حظي بقسط كبير من اسمه في "نفع" الصحافة والصحفيين

3-1-2018 | 12:58

جنازة إبراهيم نافع

 

ميادة عبد المنعم

تغلبت دموع الكاتب الصحفي محمد عبدالكريم، مدير تحرير الأهرام سابقا وابن شقيقة الراحل الكاتب الصحفي إبراهيم نافع، وهو ينعاه اليوم الأربعاء، أثناء تشييع جنازته من مقر مؤسسة الأهرام، قائلا:"رحم الله "نافع" الذي حظي بقسط كبير من اسمه".

وأضاف "عبدالكريم" في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، "نافع" الذي نفع الصحافة والصحفيين دون انتظار أي مقابل، مناضل ومحب قضى حياته في رحلة من العطاء لم تتوقف ولم ترتبط بتحقيق مكاسب مادية أو معنوية، لارتباطه العميق بكل ما يتعلق بهيبة القلم.

"صاحب الأهرام وابنها البار صانع المطابع والتحديثات صاحب الموقف الحاسم الذي انتصر للصحفيين وقهر قانون 93 لسنة 1996 لحبس الصحفيين، في عهد مبارك" – بحسب ما قاله ابن شقيقة الراحل.

وأكد الكاتب: من مواقفه التي لا تنسى رفضه لتحويل نقابة الصحفيين لنادي، في عهد الرئيس السادات، وحينها غضب أشد الغضب واعتبر ذلك إهانة لصاحبة الجلالة، ولعل هذا الجمع الغفير خير شاهد على حب الصحفيين له وعرفانهم بالجميل.

يشار إلى أن الكاتب الراحل، ابراهيم نافع، وافته المنية أول أمس، بدولة الإمارات الشقيقة إثر وعكة صحية ألمت به، كما تم تشييع جثمانه اليوم، من داخل مؤسسة الأهرام الصحفية التي كان ينتمي إليها.