إصابة شخص وتصدع عقار ومدرسة في انفجار أسطوانة غاز بالإسكندرية

3-1-2018 | 11:54

تصدع عقار

 

الإسكندرية - أحمد صبري

أصيب شخص بحروق وتصدع منزل ومدرسة بمنطقة الرمل، شرق الإسكندرية نتيجة حريق هائل نتج عن انفجار أسطوانة غاز بمنزل بشارع الفلوجا، فيما قرر مهندسو الحي إخلاء العقار لحين فحصه.


وأفاد بيان صادر عن مديرية أمن الإسكندرية ، اليوم الأربعاء، بأنه تبلغ لقسم شرطة ثان الرمل من إدارة شرطة النجدة، بنشوب حريق داخل شقة بالعقار رقم 10 شارع الفالوجا، منطقة أحمد أبو سليمان، على إثره انتقل ضباط القسم، وقوات من إدارة الحماية المدنية، وتم السيطرة على النيران وإخمادها.

وبالفحص، تبين أن العقار مساحته 100 متر مربع مكون من أربعة طوابق بكل طابق شقه، ويقطنه عدد 4 أُسر، وتبين أنه وأثناء قيام قاطن شقة الطابق الأرضي المدعو "م ع ح"، 65 عاما، بالمعاش، يقيم بالشقة بمفرده بإعداد الطعام بمطبخ الشقة حدث تسرب للغاز من أسطوانة البوتاجاز، مما أدى لحدوث انفجار غازي.

أسفر الحريق عن إصابة قاطن الشقة بحروق لهبية بالوجه وحدوث شروخات بجدران العقار وجزء من سور مدرسة الفالوجا الابتدائية الملاصقة للعقار من الخلف.

تم إخطار عمليات المحافظة، وحي شرق، وأوصى مهندس الحي بإخلاء العقار من السكان دون المنقولات لحين العرض على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، وتم الإخلاء وقرروا الإقامة طرف ذويهم.

تم نقل المصاب للمستشفى الرئيسي الجامعي للعلاج (حالته مستقرة)، وتم إخطار الأدلة الجنائية، وكُلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة، وتحرر المحضر إداري قسم شرطة ثان الرمل وجارٍ العرض على النيابة للتحقيق.

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]