Close ad

تشخيص وعلاج نقص هرمون النمو في الأطفال.. ندوة بطب المنوفية | صور

1-1-2018 | 16:45
تشخيص وعلاج نقص هرمون النمو في الأطفال ندوة بطب المنوفية | صورندوة بطب المنوفية
المنوفية - إسراء قنديل

نظمت وحدة أمراض الوراثة والغدد الصماء بقسم طب الأطفال، بكلية الطب جامعة المنوفية، اليوم الإثنين، ندوة علمية تناولت تشخيص وعلاج نقص هرمون النمو في الأطفال، وذلك تحت رعاية الدكتور معوض الخولي رئيس الجامعة والدكتور أحمد جمال الدين عميد الكلية.

موضوعات مقترحة

وأشار الدكتور فادي الجندي، رئيس قسم الأطفال بكلية الطب، إلى أن الندوة تناولت دور عقار هورمون النمو في علاج الأطفال قصيري القامة وتقييم هرمون النمو في الجسم وأعراض نقص الهرمون.

وأوضح الجندى، أن نقص هرمون النمو "GHD" يحدث عندما لا تنتج الغدة النخامية ما يكفي من هرمون النمو، وغالبا ما يحدث هذا للأطفال أكثر من البالغين.

وقد يولد الطفل بمرض نقص هرمون النمو، بنسبة حالة ولادة من 7000 ولادة وتشمل أعراض نقص الهرمون ضعف النمو في الأطفال، أما في البالغين، فإنه يسبب زيادة الدهون، وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب وضعف القلب والعضلات والعظام وقد يبدو الأطفال، أقصر من أقرانهم ووزنهم أقل، وقد يكون لديهم دهون حول البطن، على الرغم من أن نسب جسمهم طبيعية.

حضر الندوة الدكتورة سهير أبو العلا أستاذ طب الأطفال، والدكتور مها عاطف أستاذ طب الأطفال، والدكتور أحمد ثابت أستاذ طب الأطفال، والدكتور أحمد خطاب أستاذ طب الأطفال، والدكتور إبراهيم المدبوح أستاذ الكمياء الحيوية.


ندوة بطب المنوفيةندوة بطب المنوفية

ندوة بطب المنوفيةندوة بطب المنوفية

ندوة بطب المنوفيةندوة بطب المنوفية
كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة