أخبار

المخرجات المتوقعة للبحث العلمي في 2018: محطة تحلية مياه بالطاقة الشمسية.. ومركز بحوث شلاتين

1-1-2018 | 15:18

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

محمود سعد

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، من خلال الخطة التنفيذية التي أعلنتها للعام الجديد 2018، أهم المخرجات المتوقعة لعمليات البحث العلمي، مشيرة إلى أنه سيتم بدء عرض برنامج المسابقات التليفزيوني القاهرة تبتكر ومسلسل نور (يناير 2018).


وأشارت الوزارة، إلى أنه سيتم افتتاح مركز البحوث الإقليمية بمدينة شلاتين (يناير 2018)، مع افتتاح محطة مركزات الطاقة الشمسية بمدينة برج العرب (فبراير 2018)، وكذلك إعلان أسماء الفائزين بمنح علماء الجيل القادم (مارس 2018).

كما كشفت الوزارة عن تنظيم المنتدى الرابع للتسويق التكنولوجي بإبريل المقبل، مع تنظيم مسابقة رالى القاهرة الدولي الأول للسيارات الكهربائية محلية الصنع، وكذلك افتتاح المرحلة الأولى من المعمل المصري الصيني للطاقة الشمسية بسوهاج، مايو المقبل.

كما أعلنت الوزارة، عن إنتاج أول مضخة ضغط عالي محلية الصنع في (يونيو 2018)، مع إنتاج صناعي لأول محطة تحلية مياه محلية الصنع تعمل بالطاقة الشمسية في (يونيو 2018)، وإنتاج أسمدة يوريا بطيئة التحلل على نطاق صناعي (يوليو 2018).

وأعلنت الوزارة، عن أنه سيتم فتح باب التقدم لمشروعات التخرج وتخريج 50 شركة تكنولوجية ناشئة جديدة (أغسطس 2018)، مع الكشف عن النموذج الأولى الفائز في تحدى تصميم وتصنيع سيارة كهربائية محلية الصنع (سبتمبر 2018).

وأوضحت الوزارة، أن خلال العام الحالي سيتم الإعلان عن تنظيم المنتدى الخامس للتسويق التكنولوجي في أكتوبر، وافتتاح معرض القاهرة الدولي الخامس للابتكار بنوفمبر، مع توزيع عقود 20 مشروعًا من مشروعات جسور التنمية بشهر ديسمبر.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة