شريك ميركل: يجب تشكيل الائتلاف الحكومي بين المسيحيين والاشتراكيين قبل حلول عيد الفصح

30-12-2017 | 21:43

هورست زيهوفر

 

د ب أ

أعلن هورست زيهوفر رئيس الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري الحليف الدائم لحزب ميركل اليوم السبت، أنه لا بد من تشكيل حكومة ائتلافية جديدة في البلاد تتكون من حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي والحزب الاشتراكي الديمقراطي قبل بداية إبريل على أقصى تقدير.


وقال زيهوفر "68 عامًا"في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية في ميونخ: " عيد الفصح هو أقصى مدى زمني لهذا الأمر، وإلا فيمكنني عندئذ أن أقول إننا فشلنا في أداء واجباتنا كساسة محترفين، إن لم يتم تشكيل الحكومة حتى ذلك الوقت".

يلتقي قادة الاتحاد المسيحي الديمقراطي والحزب الاشتراكي الديمقراطي في الثالث من يناير المقبل في دائرة صغيرة لإجراء مباحثات تمهيدية جديدة.

وأشار زيهوفر إلى أن المباحثات الحقيقية تبدأ يوم السابع من يناير المقبل.

وأضاف زيهوفر أنه مسرور للغاية لأن قادة الحزبين الكبيرين اتفقا على ختام تلك المفاوضات يوم الثاني عشر من الشهر المقبل، مبينًا أن مفاوضات تشكيل الائتلاف يمكن أن تبدأ في نهاية الشهر المقبل إذا سار كل شيء على ما يرام. وذكر زيهوفر قائلاً: "من ثم سيكون لدينا بداية إبريل وقت كاف لتشكيل الحكومة، وكل شيء فيما عدا ذلك سيكون من صنع ألمانيا".

وأوضح زيهوفر أنه في حال فشلت المفاوضات فإن إجراء انتخابات جديدة سيكون هو البديل الأفضل ، بدلاً من تشكيل حكومة أقلية، لأن المعارضة ستكون صاحبة الأغلبية في البرلمان عند تشكيل حكومة أقلية.

وأشار زيهوفر إلى أن : "الاتحاد المسيحي الديمقراطي سيكون عندئذ في مكان الحزب الاشتراكي الديمقراطي اليوم".

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]