حيدر العبادي: من مصلحة دول العالم أن تدعم الدولة العراقية

30-12-2017 | 16:16

حيدر العبادي

 

أ ش أ

أكد رئيس الوزراء العراق ي حيدر العبادي ، اليوم السبت، أن الانتصار على تنظيم "داعش" الإرهابي جاء نتيجة اتحاد قوات الحشد الشعبي مع الجيش وجهاز مكافحة الإرهاب والشرطة والعشائر وقوات البيشمركة الكردية لتحرير مدينة الموصل.


وقال العبادي - في تصريح أوردته قناة ( العراق ية) الإخبارية - إن من مصلحة دول العالم أن تدعم الدولة العراق ية، مشيرا إلى أن هناك مؤتمرات خارجية لدعم البلاد.

وعلى جانب آخر..قال أمين عام مجلس الوزراء العراق ي مهدى العلاق: "لقد أجرينا دراسات ميدانية وواقعية حول أضرار البنية التحتية في المناطق التي تعرضت للتدمير باحتلال (داعش) لها ووجدنا أن تكلفة الأضرار التي تكبدتها هذه المناطق تبلغ 90 تريليون دينار عراقي".

وأضاف العلاق: "أنه لا يمكن إعادة جميع النازحين إلى مناطقهم ما لم يتم إعمار تلك المدن" .. مشيرا إلى أن الحكومة أعادت نصف النازحين بعد إعادة تأهيل مناطقهم.

وأشار إلى أن مؤتمر الكويت لإعمار العراق يهدف إلى دعم استقرار المناطق المحررة.. داعيًا المجتمع الدولي إلى تقديم المزيد من الدعم للقيام بهذه المهمة التي يتحملها الجميع.

وكان نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله قد حدد 12 فبراير المقبل، موعدا لاستضافة الكويت لمؤتمر المانحين لإعادة إعمار المناطق المحررة من تنظيم داعش في العراق .