جامعة النيل الأهلية تتسلم المبنى الأكاديمي من مدينة زويل

28-12-2017 | 14:38

جامعة النيل

 

محمود سعد

تسلمت جامعة النيل الأهلية برئاسة الدكتور طارق خليل المبنى الأكاديمي الخاص بجامعة النيل وذلك من مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا ؛ بحضور لجنة مكونة من ممثلي صندوق تطوير التعليم ؛ ووزارة الاتصالات وممثلين عن جامعة النيل الأهلية ؛ وممثلي مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، لتسليم الأرض والمرافق والمباني والإنشاءات والتجهيزات المقام عليها المبنى الأكاديمي إلى جامعة النيل.


من جانبه قدم الدكتور طارق خليل؛ الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والشكر لرئيس مجلس الوزراء ، ووزير التعليم العالي ، ووزير الاتصالات ، وصندوق تطوير التعليم ، ومجلس أمناء مدينة زويل ؛ وذلك للتأكيد على قيمة وأهمية الشراكات العلمية والتعليمية ؛ وإنهاء الإجراءات المتعلقة باستلام الأراضي والمباني طبقاً للحكم القضائي واجب النفاذ ووعد رئيس الجمهورية السابق المستشار عدلي منصور.

ومن المعروف أن جامعة النيل هي أول جامعة أهلية بحثية مصرية لا ربحية في القرن الــــ ٢١ ، تسعى لوضع مصر على الخريطة العالمية للبحث العلمي وإنتاج التكنولوجيا المتطورة ، وإعلاء قيم ثقافة التعلم وريادة الأعمال.

وأكد الدكتور طارق خليل ، رئيـس جامعة النيل ، أن الجامعة ستعقد مؤتمرا صحفيا موسعا في النصف الأول من شهر يناير ٢٠١٨ ، للإعلان عن خطة الجامعة وأنشطتها بعد تسلم المبنى الأكاديمي ؛ تزامنا مع مرور ١١سنة على وضع حجر أساس الجامعة ؛ وذلك بحضور أعضاء مجلس الأمناء ؛ وعدد كبير من الإعلاميين والصحفيين الداعمين للجامعة ؛ وعدد من الشخصيات التي ساندت الجامعة في مسيرتها.

وشدد الدكتور طارق خليل رئيس جامعة النيل على أن الجامعة وطلابها ومجلس الأمناء وجميع العاملين بها اغلقوا صفحة الأزمة تمامًا، وأن الطلاب والباحثين بالجامعة متفرغون تمامًا للعمل من أجل المساهمة في بناء مصر ؛ وإعلاء مسيرة الجامعة العلمية والتعليمية بعد مرور ١١ سنة على تأسيسها .

عاجل
  • الرئاسة الفرنسية: ماكرون سيعقد مؤتمرا صحفيا غدا الأحد عن الموقف السياسي في لبنان
[x]