[x]

سوشيال ميديا وفضائيات

ماذا قال الإعلامي نشأت الديهي عن يوسف زيدان بعد رسالة الشكر الإسرائيلية له؟ | فيديو

27-12-2017 | 23:36

تشأت الديهى

محمد الإشعابي

هاجم الإعلامي نشأت الديهي ، الكاتب يوسف زيدان ، بعدما قامت السفارة الإسرائيلية في القاهرة بتوجيه رسالة شكر له، أمس الثلاثاء، على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".


وقال "الديهي"، إننا هاجمنا محمد مرسي عندما قدم رسالة شكر للسفير الإسرائيلي في القاهرة، مشيرًا إلى أن "زيدان" يحمل مشروعًا ثقافيًا لهدم الثقافة والثوابت المصرية، ومن الضروري مراجعة ما يقوله وتدقيقه.

وتابع: فين القدس من اللي بيحصل.. متسألوه القدس عربية ولا إسرائيلية ولا إيه بالظبط.. الناس بتقولي متهاجموش وناقشه بالفكر والدكتور جمال شقرة اتصل ودعا يوسف زيدان لمناظرته بحضور أساتذة التاريخ إلا أنه رفض.

ووجه "الديهي"، عبر برنامجه بالورقة والقلم على فضائية تن، نداءً للكاتب الصحفي الكبير مكرم محمد أحمد بالقول: ندائي ورسالتي ورجائي للاستاذ مكرم محمد أحمد والمسئولين عن الإعلام في مصر، يجب أن يكون هناك موقف، لأن يوسف زيدان أصبح يمثل خطرًا علي الأمن القومي المصري لأنه يضرب ثوابت التاريخ بعيدًا عن أي خلافات إيدولوجية، لأننا بذلك نحطم ثوابتنا بأيدينا، وما يقوله زيدان يحتاج إلي تدقيق ومراجعة.

وكانت السفارة الإسرائيلية بالقاهرةعبرت عن سعادتها بتصريحات يوسف زيدان عن المسجد الأقصى بأنه ليس مقدسًا وأنه ليس الموجود في مدينة القدس.

ووجهت له رسالة شكر أمس الثلاثاء، وقالت نصًا: أسعدنا سماع أقوال الكاتب والمؤرخ يوسف زيدان في برنامج كل يوم الذي قدمه عمرو أديب على قناة ONTV أول أمس الأحد، ووصف زيدان للعلاقات الحميدة بين اليهود والعرب حتى قبل مجيء النبي محمد (ص.) وحتى أيامنا هذه، مشيرًا إلى أن جذور الحروب بين الطرفين تعود إلى المتطرفين.

وأضافت: ولا شك أن الرسالة التي يحملها تفسير الكاتب زيدان بضرورة نبذ ثقافة الكراهية بين الطرفين، هي رسالة مهمة في نظرنا وأن التعاون بين اليهود والعرب من شأنه أن يعود بالفائدة على المصريين والإسرائيليين على حد السواء، خدمة لأبناء الجيل الصاعد لدى الشعبين.


الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة