"السوشيال ميديا" تستعين بالشيخ الشعراوي لتقف في صف شيرين رضا | فيديو

27-12-2017 | 16:41

شيرين رضا

 

ريم مصطفى

تداول مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي فيديو للشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي، وهو يعلق على أصوات الأذان العالية المزعجة، حيث رد على المذيع بعدما سأله عن أصوات الأذان المصدرة للضجيج فقال: "اللي نايم طول النهار ويطلع قبل الفجر بساعة يهبهب.. لا يحترم الناس ولا المريض ولا النائم" ووصف ذلك بالغوغائية.

وجاء ذلك بعدما أثارت تصريحات الفنانة شيرين رضا جدلاً واسعًا بوسائل التواصل بعد إذاعة حلقتها مع المذيعة سمر يسري ، في برنامجها "أنا وأنا"، معلقة على أصوات بعض المؤذنين قائلة "الراجل اللي بيجعرلي في الميكرفون ده، هو أنت مش سامع صوتك ولا أنت قاصد تعمل كده؟.. دي أسئلة عندي، هو فين قرار توحيد الأذان؟.. "

وأضافت مستنكرة "في أطفال بيصحوا مفزوعين، هو ده أسلوب الصلاة؟ يالا أفزعك علشان تصلي".

وتعليقًا على هذا الجدل ردت وزارة الأوقاف ، على حديث شيرين، فقال جابر طايع رئيس القطاع الديني ب وزارة الأوقاف في مداخلة هاتفية له مع الإعلامي محمد الباز علي قناة المحور "لا يمكن ما قالته أن يعبر عن نكران للأذان .. ونحن تفهمنا في وزارة الأوقاف كلام الفنانة شيرين رضا .. فما قالته ما هو إلا غيرة منها زائدة على الدين".

واستطرد "الأذان فقط في الميكروفون وليس الصلاة كاملة.. ويتم عقاب من يصلي جهرًا في الميكروفون".. ووصف قرار توحيد الأذان بـ "القرار الصائب والجيد".

وفي نفس السياق دافعت الإعلامية ريهام سعيد في برنامجها عن الفنانة شيرين رضا ، وأوضحت ما قالته "هي قالت بكره الناس اللي (بتجعر) في الأذان مقالتش بكره الأذان.. هي مغلطتش خالص .. انتوا كدا بتدمروا الناس زي ما عملتوا مع شيرين عبد الوهاب ".

وأيدتها في فكرتها وقالت: "الأذان مهم جدا لأنه بيدعو الناس للصلاة فلازم يكون الناس صوتها جميل احترامًا للصلاة ".

مستنكرة ما فعلته الصحف والقنوات في هجومها على شيرين رضا .

اقرأ ايضا:

[x]