صحيفة: بن لادن أشرف شخصيًا على مخطط لاغتيال برويز مشرف وبينظير بوتو

27-12-2017 | 13:53

برويز مشرف

 

أ ش أ

كشفت صحيفة ذا نيوز ال باكستان ية، اليوم الأربعاء، وبعد مرور عشر سنوات على اغتيال زعيمة حزب الشعب بينظير بوتو ، عن أن المخابرات العسكرية ال باكستان ية حذرت وزارة الداخلية من أن الزعيم السابق لتنظيم القاعدة أسامة بن لادن يخطط لاغتيالها هي وبرويز مشرف رئيس باكستان آنذاك ومولانا فضل الرحمن رئيس جماعة علماء الإسلام في باكستان .


وذكرت الصحيفة، في نشرتها الإلكترونية باللغة الإنجليزية، أن خطابات سرية عثر عليها تشير إلى أن الجيش ال باكستان ي وجهاز المخابرات العسكرية ال باكستان ي حذرا وزارة الداخلية من أن بن لادن يشرف شخصيا على هذا الأمر.

ووفقا للوثائق السرية التي حصلت الصحيفة عليها فإن أكثر الخطابات أهمية أرسل لوزارة الداخلية عبر جهاز المخابرات لعسكرية ال باكستان ي بتاريخ 19 ديسمبر 2007 بعنوان "مخطط اغتيال مشرف و بينظير بوتو وفضل الرحمن".

وجاء في نص الخطاب "لقد حصلنا على معلومة بأن أسامة بن لادن أصدر أوامر بقتل برويز مشرف وبناظير بوتو وفضل الرحمن علما بأنه أسامة بن لادن خطط لإرسال مبعوثة وهو مواطن باكستان ي يسكن في مدينة ملتان ويدعى موسى طارق عبر منطقة وزيرستان بمتفجرات ليستخدمها في تنفيذ مخططات الاغتيال.. ويكون هذا الشخص في منطقة ديرا إسماعيل خان، يوم الأحد الموافق 22 ديسمبر".

وتضمنت آخر ثلاثة أسطر من الخطاب محتوى سريا إذ أشار إلى أن "أسامة بن لادن يشرف بشكل شخصي على المخطط بالكامل ولهذا السبب انتقل إلى أفغانستان".

وفي السطر الأخير من الخطاب شديد السرية طالب جهاز المخابرات العسكرية ال باكستان ي وزارة الداخلية بوضع تدابير أمنية عاجلة.

مادة إعلانية

[x]